هل الرجيم ضرورى لمرضى السكرى؟

عدد قليل من الناس يدرك أن الوزن له تأثير عميق على مرض السكر, فعدد كبير من حالات الإصابة بالسكرى يكون ناتج عن زيادة الوزن وهذا هو النوع الأول, والنوع الثانى من مرضى السكر هم من البالغين الذين يعانون من زيادة الوزن ويزيدون عن الوزن المثالى المناسب لهم.

Hide/Show

Hide/Show

عشرات الكتب المجانية للتحميل

و90% من مرضى السكرى هم من النوع الثانى (البالغون اللذين يعانون من زيادة الوزن), فاذا كنت تندرج تحت النوع الثانى من مرضى السكر فلابد أن تحل تلك المشكلة عن طريق السيطرة على الزيادة فى وزنك.

من بين الذين يعانون من النوع الثانى من مرض السكرى 40% يعانون أيضاً من ارتفاع فى ضغط الدم, ويرجع ذلك أيضا إلى زيادة الوزن. زيادة الوزن قد تؤدى إلى حالة من مقاومة الانسولين فى الجسم مما يؤدى إلى عدم الاستجابة إلى الانسولين الذى يساعد الجسم من توفير السكر والجلوكوز اللازم للجسم.

هناك بعض الأشياء التى تساعدك إذا تم تشخيصك من النوع الثانى لمرض السكرى, فى البداية أنه ليس من السهل إتباع نظام غذائى معين.

ولكن لابد أن يكون لديك الدافع للحفاظ على صحتك وايضا أن يكون لديك الدافع ووضع الخطط لكى تشفى وتحيا حياة سعيدة خالية من المشاكل الصحية المزمنة.

لا تسمح للسكرى أن يسيطر عليك, ولابد من أن تسيطر على جسمك عن طريق تقليل الوزن. اعتبر ذلك بمثابة حرب ولابد من الانتصار فيها بانقاص وزنك الى الحد المثالى.

لابد أن تتبع الطبيب وتنفذ تعليماته, وهذا يؤدى إلى ايقاظ القوة بداخلك لمحاربة هذا المرض ولابد من النضال من أجل الحفاظ على الصحة.

كتاب مجانى:

هل الرجيم ضرورى لمرضى السكرى؟    244.35KB

تحميل من جوجل | تحميل من بوكس | تحميل من زوهو | تحميل من وان درايف | تحميل من فور شيرد | تحميل من ميديافاير | تحميل من سكريبد | تحميل من دروبوكس

عدد قليل من الناس يدرك أن الوزن له تأثير عميق على مرض السكر, فعدد كبير من حالات الإصابة بالسكرى يكون ناتج عن زيادة الوزن وهذا هو النوع الأول. النوع الثانى من مرضى السكر هم من البالغين الذين يعانون من زيادة الوزن ويزيدون عن الوزن المثالى المناسب لهم, و90%

قم بالبحث عن الانشطة التى تستمتع بها كثيراً وتوقف عن ممارسة الأنشطة السلبية. من الممكن أن تكون الأنشطة المحببة الى نفسك من أبسط الأشياء مثل أن تكون مجرد الخروج للعب والتنزه, استمتع بوقتك مع الشمس والزهور , ولابد أن تتذكر أنك تريد أن تعيش حياة هانئة فى المقام الأول.

المصابون بمرضى السكرى لابد أن يلتزموا بالغذاء الصحى المقرر لهم, ولا يخرجون خارج هذه الدائرة, درب نفسك وعودها على التأقلم والعيش مع تلك القيود الغذائية لكى تصبح قادراً على الاستمتاع بحياتك كما هى.

ومن المدهش انه هناك العديد من الاطعمة الصديقة لمرض السكرى, وأهم شىء لمرضى السكرى هو إتباع نظام غذائى معين يناسبهم لكى يستمتعوا بحياتهم.

اقرأى المزيد عن الرجيم: