تعرفى على أهمية رياضة الجرى لحرق دهون الجسم ومساعدتك فى التخسيس

...

...

الكثيرون يسالون: كيف نحرق الدهون المتراكمة فى أجسامنا؟

والإجابة هي أنك يمكنك حرق وازالة الدهون من جسمك بأكثر من طريقة, وأهم هذه الطرق: الرياضة المنتظمة أو عن طريق بذل مجهود جسمانى بأية وسيلة, والحركة الدائمة وويمكن أيضا حرق الدهون باستخدام الأدوية وحبوب التخسيس المتوفرة فى الأسواق. ولكن مشكلة حبوب التخسيس هى أنها تعمل فقط على الدهون التى يحصل عليها الجسم من الطعام الذى يتناوله, ولكنها معدومة التأثير تقريباً فى حرق الدهون المخزنة فى الجسم.

والطريقة الأخيرة لحرق الدهون هى اللجوء الى التدخل الجراحى من خلال عمليات شفط الدهون والحقن الموضعي الميزوثيرابي. وفى هذه المقالة سنتعرض للطريقة الاولى فى حرق الدهون وهى باستخدام التمرينات الريضاية

حرق الدهون عن طريق الرياضة والحركة:

ان إتباع نظام غذائي للتخسيس موثوق ومنظم ليس وحده كفيل في انقاص الوزن بالقدر المطلوب, لأن هذا النظام الغذائي للتخسيس يساعد فقط على منع تحول الغذاء الذى يحصل عليه الجسم يومياً الى دهون تخزن في الجسم وهنا يأتي دور الرياضة والحركة بأي شكل وبذل مجهود بكل الطرق في حرق الدهون المختزنة سابقا التي هدفنا خسارتها,

ولذلك مهما قيل لك لا تستغني عن الرياضة في تخسيس جسمك, فيجب أن تعلم مدى أهمية الرياضة في خسارة وزنك ولكن في مرحلة تثبيت الوزن يمكن أن تستغني عنها بالنظام الغذائي أو تستغني عن النظام الغذائي بالرياضة, وبصرف النظر عن الحركة الدائمة والرياضة ودورها في حرق الدهون والتخسيس وشد الجلد لمنع وجود الترهلات والسيليوليت فان لها لها فوائد عظيمة أخرى.

فبالرياضة سوف نستفيد من كل النواحى, فالرياضة لها دور مهم جدا في تقوية العضلات ولها دور في تخفيف الضغط النفسي وخاصة لو كنت تعاني من ارتباط الإفراط في الأكل بالحالة النفسية السيئة فيمكن تخفيف الضغط النفسي بممارسة الرياضة بدلا من تناول الطعام, وقد ثبت علميا أن الالتزام ببرنامج رياضي يعدل الحالة المزاجية جدا. كما ثبت علميا أن مريض السكر المنتظم في ممارسة الرياضة يتعايش مع مرض السكر بدون مشاكل أو بدون أن يتعرض لمخاطر المرض التي تظهر مع الوقت فيه حالات استطاعت تقليل جرعة الأنسولين اليومية بعد ممارسة الرياضة.

توجد اشكال عديدة لممارسة الرياضة بكفاءة وفاعلية, فيمكن مثلاً مزاولة المشي ،الجري،السباحة،تمارين الأيروبكس،اليوجا،كرة السلة،التنس،نط الحبل،ركوب الدراجة،استخدام الأجهزة الرياضية كالمشاية الكهربائية،صعود السلالم في أي مكان و المنزل أو الشارع المهم أن نمارسه الرياضة لفترة زمنية تبدأ من 30 دقيقة يومياً وتزداد كل فترة (مثلاً, كل أسبوعين نزيد عشر دقائق حتى لا يثبت الوزن بسبب تعوده على هذا المجهود وبالتالي لا يحرق الباقي من الدهون).

إذا كنت تمارس أي تمرين رياضي تأكد من أداء التمرين بوضع صحيح حتى لا تسبب إصابات نتيجة الوضع الخاطئ فالكثير منا ليس لديه الوقت للذهاب إلى صالات الجيم أو النوادي الصحية لممارسة الرياضة وليس لديه خبرة في نوع التمارين التي يمارسها ولذلك مشاهدة التمارين الرياضية فيديو وتقليدها أثناء رؤيتها وكأنك خلف مدرب رياضي متخصص أفضل وسيلة كنوع من التعلم الصحيح للتمارين كما أن له تأثير قوي في التشجيع.

ومن الصور المفضلة من صور ممارسة الرياضة: رياضة الجري البطيء على مشط القدم الذي يشبه النط ،فهي رياضة ناجحة جدا في تنزيل البطن والجوانب وجميع أجزاء الجسم لأنها تحرك الجسم بأكمله وتعمل ما يسمي بالاهتزاز للمناطق المترهلة لذلك ينصح بدلا من رياضة الجري العادي أو السريع إتباع رياضة الجري البطيء على مشط القدم.

وبه ستشعر أنك تنط وليس تجري كما أنك لن تنهج سريعا كالجري فهي بعكس الجري الذي لا تقدر مواصلته لفترات طويلة فهو جري رياضي رائع لخسارة الوزن الزائد وخصوصا من المناطق الصعبة كالكرش والأرداف والمؤخرة والصدر في فترة قصيرة بدون مجهود وهيجان النفس أثناء ممارسته اتبع هذه الرياضة فقط وستذهل بالنتائج في وقت قصير فالجري البطيء على مشط القدمين على شكل نط ثورة في عالم الرشاقة السريعة والتخسيس.