علاج البواسير بالعسل

وصفة دهان البواسير بالعسل والبصل, هل هى علاج فعال؟

من أفضل الطرق لعلاج البواسير بالعسل هو استخدام العسل كدهان موضعى على مكان الألم, ويمكن عمل خليط من العسل مع البصل للحصول على دهان فعال وسريع فى علاج البواسير.

اخفاء/اظهار

اخفاء/اظهار

مكتبة كاملة للتحميل المجانى

وقد اكتسب العسل شهرة واسعة كعلاج فعال للبواسير وذلك نتيجة تأثيره المدهش والسريع للغاية فى تسكين ألم البواسير بشكل فورى, بالاضافة الى قدرته العالية على علاج البواسير والقضاء عليها فى حالات كثيرة.

ويتم دهان البواسير وفتحة الشرج بواسطة عسل النحل جيداً والمواظبة على تكرار هذه الطريقة حتى تتحسن الحالة ويسود شعور بالراحة. وقد يحتاج علاج البواسير بالعسل التكرار عدة مرات لفترة قد تصل الى يومين أو أسبوع حسب شدة الاصابة بالبواسير.

وهنا يجب أن نأخذ فى الحسبان نوعية العسل المستخدمة فى علاج البواسير, فالعسل الطبيعى له تأثير أعلى ويؤتى نتائج أكثر قوة فى العلاج اذا ما قورن بالعسل الصناعى. وفى نفس القوت فان العامل الحاسم فى نجاح علاج البواسير بالعسل يتوقف على مدى الانتظام فى عملية دهان البواسير بالعسل.

وكثير من المرضى بالبواسير يلاحظون ظهور نتائج جيدة بعد الانتظام فى الدهان بالعسل لمدة أسبوع على الأقل. وعموماً فان العسل يفيد جداً فى تسكين الألم فى الحال.

وصفة دهان لعلاج البواسير بالعسل والبصل

– يتم خلط معلقة كبيرة من العسل مع بصلة واحدة مقطعة ومهروسة. ثم يتم تقليب الخليط جيداً وتركه حتى يتم تصفية البصلة لمحتواها فى عسل النحل.

طريقة الاستخدام:

  • يتم تنظيف منطقة الشرح بالماء الفاتر بشكل جيد, ثم يتم تجفيفها جيداً.
  • يتم دهن منطقة البواسير بالخلطة المعدة.
  • بالمواظبة على تطبيق هذه الوصفة يومياً لمدة أسبوعين سوف تتحسن الحالة ويزول الشعور بألم البواسير باذن الله.

ويفضل بشدة أن يتم دهان منطقة البواسير ومنطقة الشرج والمستقيم بالخلطة السابقة بعد الانتهاء من قضاء الحاجة, فبعد قضاء الحاجة تتلوث المنطقة الشرجية وتحتاج بالطبع الى تنظيفها بعناية مرة أخرى وبالتالى يتم ازالة الدهان فنضطر الى اعادة الدهان مرة أخرى.

– وفى طريقة أخرى لاستخدام العسل فى علاج البواسير يمكن غمس قطعة من الشاش النظيف فى العسل واستخدامه على هيئة كمادات على منطقة الشرج والمستقيم مع مراعاة تغييرها بعد كل عملية قضاء للحاجة وذلك حتى تظل هذه المنطقة نظيفة وخالية من الميكروبات والجراثيم.

علاج البواسير بالعس عن طريق الفم

ان تناول عسل النحل عن طريق الفم يعتبر طريقة من الطرق الفعالة فى علاج البواسير. ويفضل هنا أن يتم تناول العسل مع الثوم, حيث يتم أخذ ملعقة كبيرة من الثوم بعد هرسه جيداً ثم يضاف اليها قليل من العسل ثم يتم بلعه مباشرةً, وتكرر هذه العملية مرتين يومياً صباحاً ومساءً قبل الأكل.

اقرأى المزيد عن طرق علاج البواسير

تعليق واحد