16 وصفة سهلة لعلاج حب الشباب للبشرة الدهنية

يظهر حب الشباب غالباً فى مرحلة المراهقة من عمر الانسان, وحب الشباب عبارة عن بثور حمراء مختلفة الحجم تظهر فى الوجه فتشوه منظره الجمالى. ومشكلة هذه الحبوب أنها تترك آثاراً نفسية سيئة على المراهقين من الجنسين حيث تسبب تشويه الوجه بشكل عام.

وفى الموضوع التالى فى موقع الملكة سوف نحاول عرض بعض الوصفات الطبيعية التي يمكن اتباعها فى المنزل لعلاج حب الشباب للبشرة الدهنية وازالة آثاره السيئة على الوجه.

4

كبسولة طبية

استرجعي شبابك مع كريم الريتينول الذي يقلب مفاهيم العناية بالبشرة

"صدقاً، لقد حققت تحولاً هائلاً في روتين عنايتي بالبشرة بفضل منتج اكتشفته من أسابيع قليلة. لم أكن أعلم أن هناك منتجاً بهذه الفعالية، ولكن بشرتي تحولت من باهتة وغير متساوية إلى مشرقة وخالية من العيوب بعد استخدامه.

يحتوي هذا المنتج على الخصائص المذهلة للنيكوتيناميد المعروف بتأثيراته في تفتيح البشرة، فهو ليس فقط يرطب بشرتي ويجعلها ناعمة كالحرير، بل يتركها بلا توتر بعد الغسيل. ينتج رغوة غنية ولطيفة تنظف المسام بشكل فعال، مما يجعله مثاليًا حتى للبشرة الحساسة. جربيه الآن، ولن تندمي...(4)" فاطمة - الرياض

اعرفى المزيد

وصفات طبيعية ونصائح هامة لعلاج حب الشباب بسرعة فى المنزل

– الليمون والقرفة لعلاج حب الشباب: اخلطى ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من القرفة المطحونة وادهنى بالخلطة المنطقة المصابة بحب الشباب.

– الفيتامينات: تناولي الفيتامينات ومكملات الفيتامين ب 5 والزنك لزيادة مقاومة الجلد لتكون البثور وحب الشباب.

– الفراولة: من فوائد أوراق الفراولة علاج حب الشباب, قومى بوضع أوراق الفراولة على حبوب الشباب لتخفيف الاحمرار والانتفاخ.

– العسل والقرفة: اخلطى ثلاث ملاعق من العسل مع ملعقة من القرفة وضعيها على المنطقة المصابة قبل الذهاب الى النوم, ثم اشطفيها في الصباح وستختفي البثور بعد أسبوعين تمامامً.

– جيل الصبار: ادهنى حب الشاب بعصير الصبار مرتين يومياً حيث يساعد على شفاء الجروح والندوب التي يخلفها حب الشباب.

اقرأى المزيد:

– عصير النعناع: وهو من بين الوصفات الطبيعية التي ينصح بها, اغسلي وجهك بعصير النعناع الطازج كل ليلة للتخلص من البثور وحب الشباب والاكزيما والكثير من مشاكل البشرة.

– دقيق الذرة وبياض البيض: اخلطى قليل من دقيق الذرة مع بياض بيضة واحدة وادهنى وجهك بهذا الخليط واتركيه لمدة نصف ساعة ثم ادعكى وجهك ليصبح ناعماً جداً مع الانتظام فى العلاج بهذا الماسك.

– الخيار لعلاج حب الشباب: اهرسي الخيار لعمل معجون وضعيه على وجهك ثم اتركيه لمدة نصف ساعة حيث يعمل الخيار على تجديد وتنقية البشرة من البثور.

– خليط النعناع والكركم: اخلطى عصير النعناع مع مسحوق الكركم لتكوين عجينة ادهنى وجهك بها واتركيها لمدة نصف ساعة حيث تعمل على تصفية وتنقية الوجه واضفاء درجة من البريق واللمعان عليه.

10

قولى وداعا لجفاف البشرة وتشققها...

هل تبحثين عن السر لبشرة متألقة وخالية من العيوب؟ إليك الجواب فى هذا المنظف الثوري يحمل في تركيبته النيكوتيناميد...

هذا المنتج غنى بالنيكوتيناميد المعروف بخصائصه المذهلة لتفتيح البشرة, كما أنه يرطب البشرة ويجعلها ناعمة كالحرير, غير مشدودة بعد الغسيل, يعطى رغوة غنية وناعمة لتنظيف المسام مناسب جداً للبشرة الحساسة, جربيه الآن ولن تندمى... (10)

اعرفى المزيد

– الثوم لعلاج حب الشباب: الثوم مفيد جداً لعلاج معظم مشاكل البشرة المزمنة, قومى بهرس فصين من الثوم وادعكى وجهك بهما.

– الثلج: ضعي الثلج على البثور الكبيرة المنتفخة وستزول بحلول الصباح.

– ماء الورد: استعملي ماء الورد فى تنظيف الوجه, بللى قطع قطن نظيفة بماء الورد وامسحى بها وجهك.

– قشور البرتقال: تعتبر قشور البرتقال من المنتجات الطبيعية التي تساعد فى علاج حب الشباب, اطحني قشور البرتقال واخلطيه مع قليل من الماء وضعيها على وجهك.

– نظفى بشرتك باستمرار: حافظي دوماً على بشرتك فى حالة نظيفة, اذا كانت بشرتك من نوع البشرة الدهنية, فاغسلي وجهك مرتين في اليوم باستخدام ماء مالح دافئ للتخلص من الزيوت التى تفرزها البشرة للحفاظ على البشرة خالية من البثور.

– الفواكه والخضروات الطازجة: احرصى على أكل الفواكه الطازجة والخضراوات باستمرار, فهي مفيدة جداً للحفاظ على صحة البشرة وشبابها ونعومتها.

– الخل والملح: اخلطى قليل من الخل مع الملح في اناء نظيف ثم ضعي قليلاً منه على يديك و افركي المنطقة المصابة أو بللي منشفة صغيرة في المحلول و ضعيها على وجهك لمدة 15 دقيقة.

مجموعة متنوعة من الفيديوهات عن طرق مختلفة لعلاج حب الشباب للبشرة الدهنية

اقرأى المزيد:

[tubepress mode=”tag” tagValue=”علاج حب الشباب للبشرة الدهنية”]

8

كبسولة طبية

تأثير سحرى لمكافحة الشيخوخة وآثار التجاعيد

 بفضل مكوناته الفريده والتى تتكون من الطبيعة بنسبة 100%, فان مصل تعزيز الكولاجين يساعد على تقليل ظهور التجاعيد مما يمنح البشرة ملمسا ناعماً. فحمض الهايلورونيك والسيراميد يعملان معاً على ازالة حب الشباب والرؤوس السوداء بفاعلية كبيرة للغاية.

كما يساعد هذا المصل على تفتيح لون البشرة وتوحيد لونها للحصول على بشرة صحية تنبض بالحياة طوال الوقت. هذا المصل يصلح لجميع أنواع البشرة مما يسمح بتكوين تجربة مميزة وفريدة. (8)

اعرفى المزيد

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *