استمتعى بغذائك مع رجيم بدون حرمان أو جوع

ان برنامج الرجيم الخاص بفقدان الوزن ليس مجرد تناول كميات أقل من الطعام . بل ان من المهم هو تناول الطعام الصحي الذى يعمل على تسريع الجهد المبذول في فقدان الوزن.

فيما يلي بعض النصائح ليس فقط ليكون جسمك صحى وسليم, ولكن أيضا لتساعدك فى انقاص الوزن بسرعة…

1. استمتعى بالأطعمة التي تتناولها

لا ينبغي أن يكون فقدان الوزن واجباً محتما عليك تنفيذه رغما عنك. إذا كنت ترين أن الأطعمة التى تتناولينها فى برنامج الرجيم ذات مذاق سئ, اذا فأنت تواجهين معركة صعبة منذ البداية.

بدلاً من ذلك, انظرى الى الطعام على أنه جزء هام من حياتك فحاولى البحث عن الأطعمة المحببة الى نفسك وكلى منها بالقدر اليسير والذى لا يتعارض مع نظامك الغذائى للتخسيس.

يجب تحقيق التوازن فى الأطعمة التى تحبينها والأطعمة التى يجب عليك تناولها, أيضاً يمكنك اضافة بعض الأطعمة الطبيعية غير المعالجة مثل الفواكه والخضروات.

فى البداية, يمكنك أن تبدأى بتناول الفواكه والخضروات التى تحبينها, وبالتدريج قومى باضافة بعض الأطعمة التى قد لا تحبينها ولكنها ضرورية للرجيم الخاص بك من أجل تجربتها والتعود عليها تدريجياً مع التوسع في تلك القائمة.

بعد ذلك قومى بتحقيق التوازن بين ما تحبين وبين ما لا تحبين من أنواع الأطعمة المختلفة, وبمرور الوقت, قد تجدين أنك أصبحت تميلين الى الأطعمة الصحية والتى لم تكن ذات طعم مرغوب لديك من ذى قبل.

قومى بتجربة بعض الوصفات الغذاية الجديدة, اذا كنت لا تشتهين تناول الخضار المسلوق مثلاً, فيمكنك تجربة الخضار المسوى بالبخار. فاذا كانت ذات طعم غير مستساغ, فجربى اضافة بعض التوابل.

بمرور الوقت ستجدين أنه بالاضافة الى نقصان الوزن الذى تحقيقينه والحصول على مزيد من الطاقة فى نفس الوقت, فان جسمك سوف يصبح شغوفاً وذى ميل كبير الى تناول كل هذه الاطعمة الصحية والتى لم تكونى تحبينها سابقاً.

2. كونى واثقة من نفسك

ان الثقة فى النفس وقدرتها على تحقيق الهدف المطلوب هو نصف النجاح فى تحقيق هدفك. اذا كنت لا تؤمنين بفاعلية وجدوى ما تقومين به من عمل, ففى الغالب سوف تستسلمين بسهولة ولن تكملى هذا العمل.

بعض الناس لا يكملون متابعة النظام الغذائى ورجيم التخسيس الخاص بهم ويلقون باللائمة اما على سوء الأطعمة المقررة عليهم فى هذا النظام الغذائى, أو على البيئة التى يعيشون فيها ولا تشجعهم على الاستمرار, أو حتى على كونهم يعملون عملاً شاقاً لساعات طويلة مما يتطلب منهم تناول الكثير من الأطعمة.

بالرغم من كل هذه العوائق فانه من الضرورى للغاية أن تكررى لنفسك باستمرار أنك قادرة على فعلها مهما كانت الظروف.

ويمكن اعتبار الشهوة الى تناول الطعام نوعاً من أنواع الادمان, وأفضل طريقة لكسر هذه العادة من الادمان هو الابتعاد التدريجى عنها وذلك بدلاً من التوقف الفجائى عن شهوة الطعام والتى ستؤدى حتماً الى الفشل.

لا داعى للقلق عن عن كل تلك السعرات التى ستفقدينها من جراء ذلك, ولكن قولى لنفسك باستمرار أنك فى سبيلك لتعويضها من خلال تناول الطعام الصحى والمفيد للجسم.

رجيم بدون حرمان - كيف تقاوم الجوع فى الرجيم
Runtime
9:26