فوائد خل التفاح للتخسيس السريع وانقاص الوزن

لكل الذين يعانون من البدانة والسمنة المفرطة ويتبعون أنظمة غذائة متعددة للرجيم والتخسيس ولكن بدون فائدة, فيمكن الاستعانة بخل التفاح للتخسيس السريع, حيث يؤكد خبراء التغذية إلى أن خل التفاح يساعد على إنجاح أي نظام رجيم للتخسيس وانقاص الوزن.

وقد ثبت أن خل التفاح مفيد للغاية فى مجال التخسيس وانقاص الوزن وذلك نظراً لفعاليته العالية فى حرق الدهون الزائدة فى الجسم.

ويستخدم خل التفاح فى مجال التخسيس بمعدل ثلاث مرات في اليوم بعد كل وجبة وتكون الجرعات ملعقتين صغيرتين أو ملعقة طعام من الخل يضاف إلى ملء كوب ماء بارد وتمزج جيداً وتشرب مباشرة بعد كل وجبة غذائية, ولمدة عام كامل.

وهذا كاف لإزالة ما يقرب من عشرة كجم من الدهون، ودون الحاجة إلى اتباع نظام غذائي معين وقتها ولا الإقلال من الطعام أو الرجيم وغيره .

ويحظر شرب خل التفاح مركزا أو على الريق قبل تناول طعام الفطور حيث قد يتسبب ذلك فى الاصابة بقرحة المعدة أو الفشل الكلوى, شفانا الله وعافانا جميعاً.

طريقة تحضير خل التفاح فى المنزل

يمكن تحضير خل التفاح باستخدام ثمار التفاح كما يلى:

ـ تغسل ثمار التفاح جيداً ثم تجفف.

ـ تقطع الثمار دون تقشيرها أو نزع بذرها إلى قطع متوسطة الحجم ومتماثلة، وتوضع في إناء (يستخدم إناء فخاري أو زجاجي ، ويمنع استخدام أى اناء معدنى لأنه يتفاعل مع خل التفاح).

ـ يغطى الإناء بقطعة قماش مسامي من القطن.

ـ يوضع الإناء في مكان دافىء لبضعة أسابيع لتتم عملية التفاعل بفعل البكتريا الموجودة في الهواء.

ـ بعد تمام عملية التفاعل, يكون عصير التفاح قد تحول إلى خل التفاح, و يُعرف برائحته النفاذة وطعمه اللاذع.

ـ يصفى العصير من التفل بقطعة قماش مسامي ويحفظ في زجاجات.