كيف تستفيدى من خل التفاح والكمون لتخسيس البطن والحصول على قوام جميل

خل التفاح مذيب جيد للدهون والكمون يزيد من حرارة الجسم ويعمل علي حرق الدقون, أجرى عدد من الباحثين المتخصصين فى مجال التغذية العديد من الأبحاث توضح الدور الحيوى والهام للعديد من المأكولات والمشروبات فى المساعدة على انقاص وتخفيف الوزن وتخسيس البط بصفة خاصة.

وأوضح الباحثون بأن تناول خل التفاح والكمون بانتظام يعد من أفضل الطرق لتحسين معدل الأيض داخل الجسم وحرق الدهون والتمثيل الغذائي.

الكمون: وأكد خبراء التغذية أن الكمون يعمل على رفع حرارة الجسم، مما يزيد من معدل التمثيل الغذائي، ويرفع من كفاءة عمليات الأيض والتمثيل الغذائى مما يساعد على تخفيف الوزن وتنحيف الجسم. كذلك يساعد تناول الكمون على حرق الدهون المخزنة فى الجسم بمعدل سريع، وبخاصة التي تترسب على الكرش فى منطقة البطن، حيث يعمل على تحسين قدرة الجسم على حرق الدهون بمقدار 25% ، لأنه يساعد على تنظيم عملية الهضم، ويقي الجسم من الأمراض المختلفة.

خل التفاح: أظهرت الدراسة بأن خل التفاح يعتبر مذيباً جيدًا للدهون فى الجسم وبالتالى فهو يساعد على التخلص من الوزن الزائد وتخسيس البطن، وفي نفس الوقت ينشط عمليات التمثيل الغذائى فى الجسم. كذلك يتميز التفاح باحتواءه على نسبة عالية من عنصر البوتاسيوم الذى يساعد فى نقل المغذيات إلى الخلايا وإزالة المواد السامة من الجسم.