كيف تتخلصين من الدهون فى منطقة الصدر والبطن

لماذا تقبل أن تعيش حياة غير صحية فى الوقت الذى يمكنك فيه أن تسمتع بحياة صحية سليمة وجسد ممشوق القوام خال من المشاكل الصحية. ان حوالى 50 في المائة من سكان  الولايات المتحدة يعانون من التخلص من الشحوم والدهون المخزنة فى منطقة الصدر مرض السمنة، وأيضاً حوالي 50% رجال يعانون من صدر متهدل ورخو.

ولحسن الحظ, فان هناك الكثير من السبل لحل مشكلة الصدر الرخو والمكتنز, البعض يفضل الطريقة الطبيعية فى العلاج عن طريق التمرينات الرياضية وتناول الأغذية الصحية. بينما الآخرون بدلاً من ذلك يلجأون الى الطريقة السهلة والسريعة عن طريق شفط الدهون وجراحات التجميل.

فإذا كنت ممن ينتمون الى النوع الأول وكنت تؤمن بالطريقة الطبيعية فى العلاج بعيدا عن الجراحات وشفط الدهون, فهنا بعض النصائح يمكنك اتباعها فى نظام غذائي صحى ومثالى:

عند اتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن فانى أقترح أن تبذل قصارى جهدك فى تناول الكثير من الأطعمة القلوية. ان الأطعمة القلوية تمثل تقريبا حوالى 95 في المائة من الطعام الصحى والمغذى والغنى بالمكونات الطبيعية. وكما نعلم جميعا فان الكثير من الأطعمة الحمضية تتميز باحتوائها على الكثير من الدهون المشبعة, وهذا هو السبب الرئيسي الذي يجعل الكثير من الناس يعانون من السمنة المفرطة.

لذلك فانه من المهم جداً الحرص على تناول الطعام القلوى الصحي عندما تقوم باتباع نظام غذائى لانقاص الوزن والتخسيس المثالى للجسم. ان منطقتى الصدر والبطن أو الكرش مسئولة عن تخزين الجزأ الأكبر من الدهون الموجودة فى الجسم والتى تسبب زيادة الوزن والسمنة. وهى المنطقة التى يجب التركيز عليها فى عملية انقاص الوزن.

يجب الحرص على شرب الكثير من الماء، كلما دعمت جهازك الهضمى بالاطعمة القلوية المفيدة والصحية, كلما قام الجسم بتخزين دهون أقل فعلا في الجسم. فبدلاً من شرب من الصودا أو أي من المشروبات المحلاة بشدة، حاول شرب الشاي الأخضر لأنه يساعد فى التخلص من السموم من الجسم. عند اتباع نظام غذائي للتخسيس وانقاص الوزن وممارسة الرياضة الخفيفة تأكد من اشباع جسمك بالماء. يجب تناول ما لا يقل عن 8-10 أكواب من الماء يومياً.

تذكر الحكمة القائلة: “أنت ما تأكله”، فإذا كنت لا تأكل سوى الأطعمة الحامضية الغنية بالدهون المشبعة, فكيف تتوقع ألا يزيد وزنك؟

لكى تنجح فى اذابة والتخلص من دهون الصدر فاحرص على تناول الكثير من الأطعمة القلوية بديلاً للأطعمة الحامضية. يمكنك قراءة هذه المقالة للتعرف على أنواع الأغذة القلوية…

يجب أيضا اتباع نشاط رياضى بشكل منتظم  لتقوية عضلات الصدر والبطن من اجل تسريع تلك العملية. بناء وتقوية الأيض الخاص بجسمك يساعد على تعزيز فقدان الدهون والتخلص منها والتأكد من ابقاء جسمك فى حالة متوازنة غذائيا بتناول العمواد الكربوهيدراتية اللازمة للنشاط الأيضى للجسم.

كذلك يجب الحفاظ على معدل ثابت من السعرات الحرارية التى تدخل جسمك كل يوم, والحرص عى تناول 6 وجبات غذائية صغير يوميا والذى يمثل عنصرا هاما لنجاح عملية فقدان الوزن. أيضاً العمل على توازن الهرمونات سيساعدك على فقد الدهون المتراكمة فى منطقة الثدى والتى تسبب الحرج لكثير من الرجال.