طريقة مجربة لتخسيس الوزن وتنحيف الارداف من بذور الكتان والكمون

فيما يلى شرح موجز لوصفة مجربة لتخسيس الوزن وتنحيف الأرداف, هذه الوصفة من بذور الكتان.

الوصفة عبارة عن وجبة غذائية ولا تمنع من تناول وجبات خفيفة معها والاكثار من الخضروات الطازجة والسلطة.

المكونات:

– بذور كتان محمسة ومطحونة. 250 جرام
– جوز مطحون 100 جرام
– كمون مطحون ملعقة صغيرة.

التحضير:

يتم مزج الكميات السابقة مع بعضها البعض وتوضع فى اناء محكم الغلق ويحفظ في الثلاجة.

تحتوي الخلطة علي مركبات غنية بمادة “الفا ـ لينوليك” الموجودة في الجوز، وزيت الجوز وزيت بذور الكتان، هذه الخلطة تعمل على تقليل مستوى الكوليسترول وتذيب الدهون المخزنة فى الجسم. كما أنها تمتص السوائل من الجسم وتنتفخ حيث تشكل كتلة هلامية تعمل كملين فعال.

فوائد الخلطة:

– الخلطة ممتازة لانقاص الوزن, ويتم اضافة ملعقة وسط منها الى السلطة الخضراء أو الى اللبن منزوع الدسم, كما يمكن تناولها مع الماء قبل الاكل بربع ساعة.
– الخلطة تذيب الدهون المخزنة فى الجسم اذا اخذت مطحونه قبل الوجبة.
– الخلطة تعمل على خفض الكوليسترول.

ملحوظة هامة:

– يجب ان تطحن يوميا او يوم بعد يوم حتي لا تفسد موادها و تتاكسد وتصبح غير ضارة.

الجرعة:

– حوالي ملعقه كبيرة لكل 50 كيلو من وزن الجسم (الوزن 90 كجم مثلا تاخذ 2 ملعقه كبيرة) كل يوم. ويتم خلطها مع اللبن او الزبادى أو مع الماء كما يمكن تناولها مباشرة بالفم ومن ثم يشرب الماء.

يمكن استخدام زيت بذرة الكتان( الزيت الحار) يساعد على التنحيف اذا ما تم استبدال زيوت الطهي لوضعه علي السلطة والفول والحمص .
كما يمكن تدليك منطقة البطن ومنطقة الارداف بزيت بذرة الكتان حيث يساعد التدليك علي تقليل الدهون في المناطق المذكورة مع تناول الخلطة المذكورة.

المدة العلاجية:

الانتظام فى تناول الوصفة يؤدى الى انقاص الوزن بمعدل 1.5- 2.5 كجم فى الأسبوع ويعتمد علي النظام الغذائي وممارسة الرياضة المساعدة.متازة.

زيوت أخرى مهمة للتخسيس والتنحيف:

ومن أهم الزيوت النباتية المستخدمة في التدليك، والتي يجب وضعها فقط بمعرفة الأخصائي صاحب الخبرة، أو خبراء الصحة الطبيعية.. زيت المريمية، وزيت إبرة الراعي “الجيرانيوم”، وزيت إكليل الجبل الذي يشجع الجهاز الليمفاوي على العمل بشكل صحيح، وهو الذي يستعمل في الغالب في تدليك الجسم كعلاج للتخلص من السمنة والبدانة بأسلوب طرد فضلات الجسم التي تساعد على ترسب الدهون.