تعرفى على رجيم الثلاث ساعات لجورج كروز وخسى 10 كجم فى أسبوعين

فى عالم الرجيم بوجد العديد من الأنظمة الغذائية وخطط فقدان الوزن واللياقة البدنية المتاحة فى السوق, ونظام (رجيم الثلاث ساعات) لجورج كروز يعد أحد هذه الأنظمة لإنقاص الوزن والذى يقوم على تناول الطعام كل ثلاث ساعات. ومن المؤكد أنك عزيزى القارئ عندما تقرأ عن هذه النظرية سوف تضحك وتتساءل مندهشاً: كيف يمكن انقاص الوزن عن طريق تناول الطعام كل ثلاث ساعات؟

فى الواقع فان مسألة طول الفترة الزمنية بدون تناول أى طعام اعتقاداً بأن ذلك سيقلل الوزن يتسبب فى دخول الجسم فى وضع يسمى “وضع المجاعة ” ويؤدى هذا إلى تراكم وتكوين الدهون داخل جسم الإنسان بدلاً من حرقها, وهذا يعنى أن جسمك يحرق العضلات بدلا من حرق الدهون ليتخذ الطاقة التى يحتاجها للقيام بهذه العملية .

مع نظام رجيم الثلاث ساعات لجورج كروز لن تشعر بالجوع طوال الوقت, وهناك العديد من الأشخاص اللذين يذكرون أنفسهم عن طريق المنبه لتناول الطعام كل ثلاث ساعات , بالإضافة إلى ذلك سوف نتعلم تناول الأطعمة المناسبة فى الوقت المناسب من أجل تحقيق أفضل النتائج الممكنة .

هذا النظام العجيب للرجيم وإنقاص الوزن والتخسيس اقره خبير التغذية “جورج كروز” وهو يؤمن كثيراً بأن موعد تناول الطعام أهم بكثير من الكمية المتناولة منه، كما أنه يرى أن تقليل الكمية المتناولة من النشويات وتقليل الكمية المتناولة من السعرات الحرارية يبطئ عملية الأيض أي البناء والهدم، كما انه يحفز الجسم على حرق العضلات بدلاً من الدهون المختزنة في الجسم. في الوقت نفسه تناول الطعام كل ثلاث ساعات ينشط عملية الأيض ويحرق دهون أكثر .

لماذا ثلاث ساعات ؟
لماذا ثلاث ساعات وليس ساعتين مثلاً؟ الإجابة تكمن فى أن الطعام لا يهضم إلا بعد مرور ثلاث ساعات, أما أربع ساعات فيبدأ الجسم الإحساس بالجوع وهنا يكمن الخطر فحتى لو لم تشعر بجوع بعد 3 ساعات لابد أن تأكل وجبة خفيفة لان الطعام قد هضم ومعدتك خاوية سيبدأ الجسم فى استهلاك العضلات للحصول على الطاقة .

ربما لو فعلنا ذلك نجد الوزن على الميزان اقل وهو نزول كاذب للوزن لأنة لم يستهلك دهونا ولكنه استهلك العضلات ولا سيما العضلة النحيفة الحارقة للدهون وهى من أثمن العضلات فى الجسم ويتم ذلك خلال آلية تسمى آلية الوقاية من الجوع فيها يتحفز الجسم لو لم يجد طعاما أن يقاوم الجوع باستهلاك العضلات.

نموذج مثالى لرجيم الثلاث ساعات:

الإفطار: الساعة 7 صباحاً
وجبة خفيفة الساعة 10 صباحاً
الغذاء الساعة الواحدة ظهراً
وجبة خفيفة الساعة 4 بعد الظهر
العشاء الساعة 7 مساءً
ومكافأة صغيرة بعدها بساعة
و3 ساعات معدتك فارغة قبل النوم

هام جداً:

مهم جدا تناول الإفطار قبل مرور ساعة على استيقاظك من أجل تحفيز عملية الأيض والحرق داخل الجسم.
ومهم جدا التوقف عن الأكل قبل موعد نومك بـ 3 ساعات حتى يتفرغ الجسم للبناء.

ولابد أن نضع فى اعتبارنا عند تنفيذ نظام ” الثلاث ساعات رجيم ” أنه سيكون نمط حياة ثابت على الدوام , أى لابد من إلزامنا بجدول لكى ننفذ خطة تناول الطعام كل ثلاث ساعات.

وعلى المهتمين بإتباع هذا النظام الغذائى, يوجد اعتبارات أساسية بين الوزن التى يكون عليه القائم بالرجيم والوزن المثالى الذى يهدف للوصول أليه, وعندما يتم إتباع هذا النظام الغذائى من الممكن أن نفقد 10 كيلو جرام فى أسبوعين, ولكن يتم ذلك عند القيام بالاعتبارات التى يقوم عليها هذا النظام الغذائى, وهذا التطام الغذائى يتبعه العديد من المشاهير ويؤدى إلى نتائج سريعة وفورية .

والجيد والسىء فى نظام الثلاث ساعات رجيم: الجيد فى أنه فعال جداً ويؤتى بنتائج مثمرة, ولكن أهم عيوبه أنه يحتاج التزام شديد ووضع جدول زمنى لتناول الطعام, ولكن النتائج المتوقعة من إتباع هذا النظام لا يمكن إغفالها بأى حال.