عاوزى تخسى بسرعة؟ عليك برجيم التمر واللبن لانقاص 4 كجم فى الأسبوع

رجيم التمر واللبن يعتبره خبراء التغذية من أنظمة الرجيم المثالية. فوجود التمر واللبن معاً فى وجبة غذائية واحدة كفيل بالحصول على احساس الشبع التام للجسم على مدار اليوم. وفيما يلى بعض التفاصيل عن هذا النظام الغذائى المميز والمفضل لدى الكثيرين من راغبى التخسيس السريع والآمن فى وقت قصير.

يعتبر رجيم التمر واللبن من أكثر أنظمة الرجيم فعالية، حيث يساعد على إنقاص الوزن بفاعلية وفى فترة وجيزة وبدون ظهور أية أعراض جانبية. كما يعمل رجيم التمر والحليب على خفض كمية السعرات الحرارية التي يحصل عليها الجسم يوميا.

جدول رجيم التمر واللبن:

– يتم تناول ثلاث وجبات يومياً.
– كل وجبة تتكون من 7 تمرات + كوب كبير من اللبن متوسط الدسم.
– يكون اجمال التمر المتناول يوميا 21 تمرة + 3 أكواب من الحليب.

مميزات رجيم التمر واللبن:

– ان تناول التمر مع اللبن فى وجبة واحدة يمنع الجسم احساساً بالشبع والارتواء على مدار اليوم, وبالاعتماد على رجيم التمر واللبن, فان الجسم يحصل على حوالى 740 سعر حرارى يومياً. حيث أن التمرة الواحدة تحتوي على 20-25 سعر حرارى فقط، وكوب اللبن متوسط الدسم يحتوى على حوالى 110 سعر حرارى.

– رجيم التمر والحليب يحتوي على بروتين عالي القيمة الغذائية., وبالتالى فلا يوجد أي مخاطر في قلة البروتين الممنوحة في رجيم التمر والحليب.

– يوفر هذا النظام جزءًا كبيرًا من الاحتياجات الغذائية للجسم، حيث يحتوى التمر على الماء والدهون والسكريات والكالسيوم والحديد وفيتامين A، واللبن يعتبر غنيا بالعديد من المواد الغذائية الأساسية والتى تصل الى 18 مادة, و هي الماء والنشويات والدهون والبروتين وفيتامين «A وB6 وB12 وC وD» وأحماض «البانتوثينيك» و«الثيامين» و«الريبوفلافين» والفوليك و«النياسين» و«الماجنسيوم» والفوسفور والزنك، بالإضافة إلى الكالسيوم.

– يؤدي هذا الرجيم إلى انقاص سريع في الوزن فى فترة زمنية قصيرة.

– سهل ومتوفر ولا يحتاج إلى وقت لإعداد الوجبات يومياً.

عيوب رجيم التمر واللبن:

– ينقصه بعض الفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة, كما أن كمية البروتين قليلة حيث تبلغ 20 جراماً فقط.
– يؤدي تناول الوجبات عينها يومياً إلى الاحساس بالملل, وبعد فترة تبدأ الأعراض الجانبية الناجمة عن نقص البروتين والأملاح والألياف والفيتامينات بالظهور.

فوائد التمر لصحة الجسم:

للتمر العديد من الفوائد الغذائية لجسم الانسان, أهمها:

– التمر يعالج الأنيميا لاحتوائه على الحديد.
– التمر يحتوى على نسبة عالية من فيتامين ب.
– التمر يحتوى على نسبة عالية من المواد الكربوهيدراتية المنتجة للطاقة.

تحذيرات خاصة برجيم التمر واللبن:

– من الضرورى جدا التوقف عن متابعة رجيم التمر واللبن بعد 6 أسابيع على الأكثر, والا بدات اعراض نقص الأملاح والفيتامينات فى الظهور على الجسم.
– يجب استشارة الطبيب المختص للتأكد من مدى ملائمة هذا النظام الغذائى لحالتك وظروفك الصحية, والا تعرض جسمك لمخاطر صحية لم تكن فى الحسبان.

نصائح عامة:

– يجب تناول ثمانية أكواب أو أكثر من الماء كل يوم.
– أسبوع واحد يكفى لانقاص الجسم من 3- 4 كجم.
– فى حالة الرغبة فى انقاص الوزن أكثر من 4 كجم, فيمكن تكرار الرجيم ولكن يجب عدم تكراره مباشرة أكثر من أسبوع، وإنما يمكن اتباعه أسبوعاً, ثم فى الأسبوع الذى يليه ايتع نظامًا غذائيًا عاديًا يحتوي على بروتين حيواني ونشويات وفاكهة وخضار، ثم بدل بينه أسبوعًا بعد أسبوع، حتى تصل للوزن الذي ترغب فيه.