16 نصيحة عند ازالة شعر الوجه بالشمع

يؤكد خبراء التجميل أن ازالة الشعر باستخدام الطرق التقليدية مثل طريقة ازالة الشعر بالشمع والعسل والخيط هو الأصح والأفضل لصحة وجاذبية البشرة.

ومع ذلك فان الكثيرات من النساء يرتكبن عدداً من الأخطاء القاتلة عند القيام بهذه العملية التى قد تسبب أضراراً بالغة الخطورة بصحة البشرة ومظهرها.

لذلك فى هذا الموضوع التفصيلى سنعرض لك صديقة موقع الملكة قائمة بأهم القواعد والمحظورات الخاصة بعملية ازالة الشعر بالشمع فى صالونات التجميل.

1. قبل الذهاب الى الصالون قومي بغسل وجهك وتنظيفه جيدا.

2. قبل الذهاب للصالون بيومين اعملي صنفرة خفيفة للبشرة بمقشرك المعتاد.

تقشير البشرة قبل وبعد نزع الشعيرات الزائدة أمر فى غاية الأهمية لمنع نمو الشعر الجديد أسفل طبقات الجلد. استعيني بكريم تقشير من نوعية عالية الجودة.

3. لا تحاولي نزع الشعيرات البالغة الطول أو القصيرة للغاية.

حتى تتم عملية نزع الشعر بشكل مثالي وفعال لابد ان يكون طول الشعر ما بين 1/4 – 3/4 بوصة. وفى حالة ما اذا كان الشعر أطول من ذلك قصيه قليلاً بمقص آمن دون تقصيره تماماً حتى لا يسبب ألماً حاداً.

4. تجنبي محاولة نزع الشعيرات النامية للأسفل.

امتنعي عن نزع الشعيرات التى تنمو أسفل الجلد لأن هذه العملية قد تسبب التهاب البشرة. فى حالة انتشارها بكثرة، اغمري بشرتك فى ماء دافئ لدقائق حتى تصبح البشرة لينة ثم قومي بلطف بتقشير المنطقة المليئة بالشعيرات وضعي عليها كريما معالجا غنيا بحمض الساليسيليك. وفى حالة إن كان مظهرها بارزا بشكل مبالغ فيه استخدمي الملاقيط المعقمة لإزالتها.

5. افردي الشمع وأزيليه فى الاتجاه الصحيح.

احرصي دائما على فرد الشمع فى اتجاه نمو الشعر ليلتصق بالشعر بشكل أسرع ثم افردي عليه الشريطة المخصصة لذلك وثبتيها بإحكام باستخدام الكاشط واتركيها لثوانٍ ثم انزعي الشريطة بشكل سريع فى عكس اتجاه نمو الشعر.

6. اختبري درجة حرارة الشمع

تأكدي ان درجة حرارة الشمع او السكر مناسبة تماما لبشرتك بحيث لا تكون باردة للغاية فلا تؤدي المهمة المطلوبة على أكمل وجه أو ساخنة جداً بالشكل الذي قد يحرق بشرتك. يمكنك اختيار الحرارة بوضع القليل من السائل على معصمك.

7. اضغطي على بشرتك بعد إزلة الشعر

بعد الإنتهاء من نزع الشريط، قومي سريعاً بالضغط بباطن اليد على المنطقة التى تمت ازالة الشعر منها وذلك للتخفيف من الألم والإحمرار.

اقرأى المزيد:

8. استخدمي مستحضرات تبطئ نمو الشعر

استخدام المستحضرات التى تعمل على ابطاء نمو الشعر يعني قلة عدد المرات التى ستستخدمين فيها الشمع. ذلك بالإضافة إلى أن هذه المستحضرات تعمل على تنعيم الشعر الخشن مما يجعل عملية إزالة الشعر أسهل وأسرع وأقل ألماً.

9. استخدمي بودرة الأطفال قبل إزالة الشعر

بعد الانتهاء من عملية تقشير البشرة وتنظيفها جيداً. انثري القليل من بودرة الأطفال على المنطقة المراد إزالة الشعر منها لتمتص الدهون الزائدة وحتى يلتصق الشمع أو السكر بالشعر بشكل أفضل.

10. تجنبي وضع الشمع على نفس المنطقة مرتين متتاليتين.

المبالغة فى استخدام الشمع على نفس المنطقة قد يسبب عواقب وخيمة للبشرة مثل كشط الجلد وإصابته بالإلتهاب الزائد عن الحد. أما فى حالة أنه تبقى بعض الشعيرات بعد استخدام الشمع فيمكنك التخلص منهما باستخدام الملقط.

11. لا تستخدمي الشمع على المناطق المحترقة

فى حالة إصابة بشرتك بالحروق أو الحساسية نتيجة استخدام عقار معين، امتنعي تماما عن استخدام الشمع تجنباً للمزيد من الإلتهاب. ضعي فى اعتبارك أيضا أن تتم إزالة الشعر فى منطقة بين الفخذين قبل أو بعد الدورة الشهرية بيومين على الأقل لان البشرة تكون فى غاية الحساسية فى هذه الفترة.

12. استخدمي زيت الأطفال لازالة بقايا الشمع.

المنتجات المرطبة مثل زيت الأطفال تساعد على تنظيف وإزالة البقايا الشمعية المتبقية على بشرتك كما أنها سترطب البشرة.

13.  القي نظرة على جهاز الشمع هل هو نظيف أم لا.

فاكثر مايسبب تهيج البشرة هو عدم الاهتمام بنظافة الادوات وعدم استخدام شمع مخصص لكل واحدة بعض الصالونات وهذا شي لاحظته بنفسي تستخدم نفس الشمع لعشرات الزبائن بدون ادنى اهتمام تستخدم الشمع لواحدة ثم تعيد تسخينه للاخرى وهكذا مما يسبب انتقال الميكروبات وظهور الحبوب والبقع على البشرة.

اقرأى المزيد:

14. استخدمى أداة خاصة لفرد الشمع

انتبهي جيدا يجب ان تستخدم الكوافيرة أداة خشبية خاصة لفرد الشمع على الوجه لا يصح ان تستخدم يديها لفرد الشمع لأن هذا يسبب انتقال الجراثيم خصوصا لو كانت اظافر الكوافيرة طويلة.

15.لا تقتربى من الحواجب

عندما تبدأ الكوافيرة بازالة شعر الوجه نبهيها أن تترك حواجبك ولا تقترب منها لأن بعضهن هداهن الله لا تهتم بهذا الامر فتنظف الحاجب وأنت مسترخية من دفء الشمع ولا تعلمين فنبهيها من البداية أفضل.

16.بعد الانتهاء استعملى ماسك مهدئ للبشرة

بعد الانتهاء أطلبي ان تعمل لك ماسك مهدئ مثل ماسك ماء الورد والنشاء ولا تخرجي قبل عمل هذا الماسك حتى لو اضررت الى دفع مبلغ مالي لان مسامات الوجه بعد الشمع تكون مفتوحة وحساسة جداً.

فاذا خرجت للعودة الى المنزل, فسوف تتعرضين لكثير من المهيجات والميكروبات التي قد تستقر داخل مسام البشرة المفتوحة وتتسبب فى ظهور البثور والكثير من المشاكل للبشرة.

اقرأى المزيد: