طرق مضمونة لعلاج آثار حب الشباب نهائيا

حب الشباب يبدأ في سن المراهقة ويجد الكثير من الأشخاص صعوبة في علاجه وازالة آثاره خصوصا في فترة الشباب كما أن علاجه يتطلب الكثير من الصبر.

فاذا كنت تعانين من حب الشباب والتشويه الذى يسببه لوجهك وتبحثين عن علاجات طبيعية فعالة تخلصك منه نهائياً فاقرأى الموضوع التالى…

فى موضوع اليوم سنقدم لك عزيزتى صديقة موقع الملكة مجموعة من النصائح والوصفات الطبية الفعالة التى ستساعدك فى التخلص من كل مشاكل حب الشباب وآثاره السيئة على بشرتك.

شرائح البطاطس لعلاج لحب الشباب

البطاطس النيئة تساعد فى علاج حب الشباب, حيث تتميز بتأثيرها المضاد للالتهابات. قومى بتقطيع شريحة من البطاطس النيئة وضعيهاعلى بشرتك.

أيضاً قومى بوضع بعض شرائح البطاطس الاضافية على حب الشباب مباشرة. اتركيها لمدة ربع ساعة, ثم اشطفى وجهك بالماء البارد بلطف.

اقرأى المزيد:

الليمون لعلاج حب الشباب للبشره الدهنيه

يتميز عصير الليمون بقدرته على علاج حب الشباب وآثاره وعلاج الرؤوس السوداء حيث يحتوى على حمض الستريك الذى يساعد فى التخلص من حب الشباب.

كذلك يعتبر الليمون من مضادات الأكسدة وله تأثير قاتل على البكتيريا المسببة لحب الشباب ويعتبر شبيه بكريمات البنزويل بيروكسيد فى طريقة علاج الحبوب بالوجه, كما أنه يعتبر قوى جداً لاحتوائه على فيتامين سي.

ومشكلة استخدام عصير الليمون فى علاج حب الشباب هو أن فيتامين سي يعتبر مقشر طبيعي ووضعه على حب الشباب قد يسبب تهيج لحب الشباب أو قد يزيد حب الشباب ولذلك يجب عدم التسرع فى وضع الليمون على البشرة. وللمزيد عن فوائد الليمون فى علاج حب الشباب, اقرأى هذا الموضوع

علاج حب الشباب بالاسبرين

يقوم الأسبرين بدور مضادات البكتيريا المتسببة فى اصابة الوجه والبشرة بحب الشباب حيث يعمل على قتلها وتقليل الاحمرار والالتهاب فى البشرة.

ويتم يتم عمل ماسك عن طريق وضع بضعة أقراص من الأسبرين (حوالى 5 اقراص) فى كمية مناسبة من الماء الدافىء تكفى لعمل عجينة من الأسبرين يتم وضعها على الوجه لمدة ربع ساعة ثم يشطف الوجه بالماء البارد.

عند استخدام الأسبرين كدهان لحب الشباب فانه هذه الطريقة تحتاج الى بعض الوقت حتى تظهر النتائج الايجابية, ولا يوجد له أية آثاره الجانبية باستثناء تعرض البشرة للجفاف والذى يمكن علاجه باستخدام كريم مرطب أو خلط عجينة الأسبرين بالعسل والذى يزيد من فاعلية الأسبرين.

معجون الاسنان لعلاج لحب الشباب

يقوم المعجون بدور مضادات البكتيريا المتسببة فى ظهور مرض حب الشباب فيساعد فى علاجها والقضاء عليها نهائياً.

طريقة الاستعمال:

قومى باستخدام معجون الأسنان كدهان لحب الشباب مرتين صباحاً ومساءً. ولمعجون الأسنان نتائج جيدة فى علاج حب الشباب ولكنها تحتاج لبعض الوقت حتى تظهر.

ولا يوجد لمعجون الأسنان أية أعراض جانبية معروفة عند استخدامه كعلاج لحب الشباب. ويمكن أن يستخدم معجون الأسنان فى دهان حب الشباب بمفرده أو بخلطه مع منتجات أخرى مثل زيت شجرة الشاى.

اقرأى المزيد:

 [tubepress mode=”tag” tagValue=”طريقة مضمونه للتخلص من حب الشباب نهائيا”]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *