طرق سريعة لعلاج البواسير الداخلية بالثوم والماء

البواسير سواء كانت البواسير خارجية ظاهرة أو داخلية غير ظاهرة تعتبر من أكثر المشاكل الصحية التى تسبب أرقاً للكثير من الناس رجالاً ونساءً على حد سواء.

وكما ذكرنا فى موضوعات سابقة طرقاً مختلفة لعلاج البواسير بالأعشاب وعسل النحل وزيت الزيتون, فاننا اليوم فى موقع الملكة نقدم طريقة الثوم والماء لعلاج البواسير الداخلية والقضاء عليها تماما باذن الله.

متى يمكن علاج البواسير طبيعياً ودون اللجوء الى التدخل الجراحى؟

ان البواسير التى تكون من الدرجة الأولى تكون فى أولى مراحل تكونها وتكون أسهل درجات الاصابة وأقلها أعراضاً, حيث يمكن لمرضى البواسير من هذه الدرجة علاج البواسير طبيعيا دون اللجوء الى أجراء أى عمليات جراحية.

ويؤكد الأطباء الى أمكانية علاج البواسير من الدرجة الأولى بواسطة استخدام الأدوية المقبضة للأوعية الدموية أو باستخدام اللبوس الموضعى أو المراهم الطبية.

كما يمكن علاج البواسير أيضاً بواسطة حمامات ساخنة يجلس فيها المريض لفترة من الوقت حيث يمكن أن تساعد على علاج البواسير نهائياً.

علاج البواسير الداخلية من الدرجة الثانية

أما البواسير من الدرجة الثانية, فهى تعتبر مرحلة متقدمة نوعاً ما من بواسير الدرجة الأولى, وفيها يمكن اتباع طرق العلاج الطبيعية المستخدمة فى علاج الدرجة الأولى.

اقرأى المزيد:

الا أنه لا يمكن الاكتفاء بالطرق الطبيعية فى العلاج بل يجب اللجوء الى طرق علاجية أكثر تطوراً مثل الحقن بمواد تساعد على التجلط أو باستخدام الرباط المطاطى. كما يمكن استخدام الأشعة تحت الحمراء لعلاج البواسير من الدرجة الثانية.

استخدام الثوم عن طريق المستقيم لعلاج البواسير الداخلية

فى هذه الطريقة يتم استخدام فصوص الثوم مثل اللبوس لعلاج البواسير, حيث يتم ادخال فص من الثوم بصورة مباشرة داخل المستقيم من خلال فتحة الشرج.

طريقة العلاج بالثوم

  • قومى بتقشير فص واحد من الثوم لازالة القشرة تماماً.
  • أدخلى فص الثوم داخل فتحة الشرج (مثل اللبوس), وهنا لكى يسهل ادخال فص الثوم فى فتحة الشرج يمكن دهنه بزيت طبيعى. استعملى اصبعك لادخال فص الثوم داخل المستقيم بمقدار بوصتين, ويفضل اجراء هذه الطريقة قبل النوم مباشرة.
  • كررى هذه الطريقة ثلاث مرات أسبوعياً حتى يمكن التقليل من أعراض البواسير. ويمكن التخلص من فص الثوم طبيعياً عند قضاء الحاجة فى المرة التالية.

طريقة الماء لعلاج البواسير الداخلية

فى حالة الاصابة بالبواسير الداخلية (وحتى الخارجية) فانه يمكن علاج البواسير بالماء حيث يجب زيادة كمية المياه التي تشربينها, ويفضل ألا تقل كمية الماء المتناولة يومياً عن 8 – 10 أكواب من الماء.

ان شرب الماء بصورة كافية يساعد على تطهير الأجهزة الداخلية كما يعمل على ترطيب الجسم بالكامل. كما يساعد فى تسهيل وتنشيط حركة الأمعاء كما يحافظ على ليونة البراز, وبالتالى يقلل المجهود المطلوب فى عملية الاخراج.

ان نقص كمية الماء والسوائل الداخلة الى الجسم  يسبب ابطاء عملية تنظيف الجسم كما ينجم عنه تراكم الفضلات في الأمعاء وتحوله الى حالة صلبة قاسية, الأمر الذي يسبب تفاقم مشكلة البواسير عند قضاء الحاجة.

أما اذا استمرت مشكلة البواسير واستمر الألم الناتج عنها بنفس المعدل واذا كانت تسبب حدوث نزيف مستمر ففى هذه الحالة يجب استشارة الطبيب المختص لتحديد العلاج المناسب.

اقرأى المزيد:

[tubepress mode=”tag” tagValue=”أسباب البواسير وعلاجها بالحبة السوداء والعسل الملكة”]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *