شهيتك مفتوحة على الآخر وبتبوظى الرجيم؟ وصفات لسد الشهية وحرق الدهون

أنت الآن نجحت أخيرا فى تحقيق هدفك ووصلت الى الوزن المثالى لجسمك والذى كنت تحلم به منذ عدة شهور, بعد معاناة طويلة مع برامج التخسيس وانقاص الوزن. والسؤال الآن: وماذا بعد؟

فى الحقيقة, فانه بقدر المعاناة التى يواجهها المرء فى مرحلة انقاص الوزن والتخسيس الا أن هذه المعاناة تزداد بشدة فيما بعد مرحلة التخسيس, وهذه المرحلة يطلق عليها: مرحلة تثبيت الوزن وهى مرحلة ضرورية تأتى بعد الوصول الى الوزن المنشود للجسم. ففى مرحلة تثبيت الوزن يصبح الجسم معرضاً للجوع بشكل مستمر, فإذا لم تكن مستعدا لمقاومته بشكل فعال وتصبح قادراً على التغلب على هذا الشعور فسوف تخسر ما كل ما حققته من نجاح فى انقاص وزنك وتفقد ما حرقته من السعرات.

والسؤال الواجب طرحه الآن هو: كيف تقوي إرادتك وتقلل من شهيتك؟، في هذا الصدد هناك نصائح وطرق و وصفات لسد الشهية وحرق الدهون سوف تساعدك في مقاومة شهيتك بشكل فعال ومؤثر.

الشاى الأخضر لتثبيت الشهية:

– تناول الشاي الأخضر على الريق بدون تحلية نهائيا يجعلك قادرا على تثبيت شهيتك بشكل أفضل لمدة طويلة والوصفة بالضبط كما قالها دكتور خالد الطيب هى شرب كوب من الشاي الأخضر المركز أو الثقيل على الريق بدون أى تحلية بأى نوع من انواع السكر (السكر العادى أو عسل النحل أو سكر الدايت كلها ممنوعة) ويبج أن يتم تناول الشاى الأخضر على الريق مباشرة, وممكن نضيف على نصف كوب ثلاث ملاعق شاي أو ثلاث أكياس شاي ويغلى ويشرب.

ملحوظة: يفضل الامتناع عن شرب الشاي نهائياً في حالات الإصابة باضطرابات القلب وزيادة إفراز الغدة الدرقية وقرحة المعدة والحموضة واضطراب الأعصاب والأرق والذين لديهم استعداد لتكوين الحصوات.

كذلك فى حالة عدم القدرة على تحمل تناول الشاى الأخضر على الريق, فانه يمكن تناول ملعقة عسل نحل طبيعي كبيرة على الريق وبعدها بنص ساعة يشرب كأس شاي ثقيل بدون إضافات.

– أظهرت دراسة جديدة أن تناول تفاحة واحدة متوسطة الحجم في اليوم يقلل من السعرات الحرارية لأن الأشخاص الذين تناولوا تفاحة قبل تناول غذائهم بنحو 15 دقيقة تناولوا 190 سعره حرارية تقريباً أقل من الذين لم يتناولوا تفاحة, وعلى هذا فان أعظم إستراتيجية لإنقاص الوزن هى تناول التفاح يومياً.

لتثبيت الشهية والوزن عقب مرحلة الرجيم, يمكن تناول كوبا من الحمضيات مثل عصير الليمون أو الجريب أو البرتقال الحامض أو خل التفاح ويكون ناقص سكر أو خل تماما قبل كل وجبة بثلث ساعة وكلما زادت حامضية الشراب زادت فائدته في تحفيز عملية إفراز هرمون الشبع لأن مستويات هرمون chollecystokinin الذي يفرز في الأمعاء الدقيقة يرتفع عند وصول الطعام إلى الأمعاء مما يعطي الإحساس بالشبع ولا يرتفع قبل 20 دقيقة من البدء في تناول الطعام ولكن بعد 20 دقيقة تكون قد تناولت كميات كبيرة من الطعام مما يسبب زيادة الوزن لذلك فإن فكرة كوب العصير قبل الوجبة هي إفراز الهرمون الذي يرسل الإشارة بالشبع إلى المخ  قبل أن نتناول كمية كبيرة من الطعام.

– تأخذ بقبضة اليد ميرمية وتضع عليها ماء مغلي وتتركهما مدة ربع ساعة وتشرب قبل الغداء والعشاء بساعة.

– ملعقة من الزنجبيل المطحون وملعقة من القرفة المطحونة ويتم عمله مثل الشاي ويغلى ويتم شربه قبل كل وجبة.

– بذر الرجله موجود عند العطار أو بائع الأعشاب يطحن ويأخذ ملعقة قبل تناول الطعام بربع أو نصف ساعة يعطي إحساس بالشبع.

أعشاب علاج فرط السمنة:

وفي حالة فرط السمنة تستخدم مجموعة أعشاب مكونة من مغلي عشبة رجل الأسد مع عشبة الناعمة المخزنية وورق البندر في كوب من الماء والتصفية وتناوله مرة صباحا كل يوم وثبت أن هذا الخليط من شأنه التقليل من ناحية الغذاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *