وداعاً لنظم الرجيم القاسية – أفضل 7 أغذية لقوام رشيق ومتناسق

بعيداً عن نظم الرجيم القاسية والمعقدة والتى تهدف الى الحصول على جسم رشيق ومتناسق, فانه يمكنك عزيزتى المراة ان تحافظى على رشاقة جسمك ووزنك من الزيادة بدون اتباع أى نظان حمية قاسى.

فقط كل ما عليك هو  المواظبة على ممارسة الرياضة مع تناول أصناف الأغذية الصحية والتى تعود على الجسم بالفائدة مع الابتعاد عن تناول الدهون والسكريات وبذلك يمكنك الاستمتاع بجسم ذى قوام صحي رشيق ومتناسق.

ومن أجل تحقيق هذا الهدف سوف نذكر لك عزيزتى فى موقع الملكة بعض من أهم الأطعمة التى ستساعدك فى الاحتفاظ برشاقتك دون الخوف من حدوث أى زيادة فى الوزن:

الأسماك: الأسماك من المأكولات البحرية المفيدة والتي تحتوي على الفسفور والأموريجا 3 والبروتينات، وهو مفيدٌ جداً في أنظمة الحميات الغذائية والريجيم ويساعد تناول السمك على الحفاظ على العظام والمفاصل كما إنه يساعد في تنشيط الذاكرة.

الفراولة: الفراولة تتميز بمحتواها الغنى من أملاح الصوديوم والبوتاسيوم والكالسيوم والفسفور، وتعد الفراولة من الأغذية المثالية التي يمكن تناولها في فصل اربيع اذ أنها تحتوي على 30 سعر فقط، كما أن الفراولة تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي الذي يحافظ على سلامة الشرايين والقلب، يمكنك تناول الفراولة كحبات او كعصير فهي مفيدة في النوعين.

الجزر: الجزر يعتبر من الأطعمة المثالية التي تساعد في تخفيف الوزن وحميات السمنة، كما يحتوي الجزر على عددٍ قليلٍ من السعرات الحرارية حيث تساوي تقريباً 33 سعر 100 جم فقط من الجزرة الواحدة. الجزر غني بالفيتنامينات خاصة فيتامين أ وفيتامين ج واللذان يساعدان على توازن الغذاء في الجسم.

الأناناس: يحتويى الأناناس على فيتامين سي وهو مفيد في فصل الصيف والربيع لأنه يحمي من العطش لفترة كافية، كما أن الأناناس خفيفٌ على المعدة ويمنع من تكون الحصى في الكلي، بالإضافة إلى انه غاء مثالي لمن يتبعون حمية غذائية او ريجيم خاص.

الموز: الموز من الأطعمة التي يمكن تناولها في أي فصل من فصول السنة، وفي فصل الربيع يمكننا تناول الموز كوجبة خفيفة فهو يحتوي على فيتامين أ كما يحتوى على البوتاسيوم، وفيتامين ب 6 والذي يساعد في مد الجسم بالطاقة وكذلك تثبيت السكر في الدم.

الخيار: يحتوي الخيار على نسب عالية من الألياف وكذلك الماء، وأيضاً يحتوي على حمض الكفايك والأسكوريك، ونتيجةً لذلك فهو يعمل على الحماية من الإمساك، ويساعد الخيار في عملية الهضم كثيراً, كما انه بتناوله يحفظ مستوى ضغط الدم في الجسم وتنشيط الدورة الدموية.

الطماطم: تحتوي الطماطم على فيتامين سي وتعد الطماطم من افضل الأطعمة التي يمكن تناولها لأنها تحمي من الحموضة وتعالج الإمساك وتزيل الجراثيم الموجودة بالجسم، تحتوي الطماطم كذلك على الحديد ,, وينصح الخبراء دوما المصابون بفقر الدم بتناول الطماطم أو عصيرها.

للمزيد عن الرجيم:

[tubepress mode=”tag” tagValue=”أغذية لقوام رشيق ومتناسق”]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *