5 وصفات لتطويل الشعر بالحناء والزبادى والعسل وحبة البركة والليمون

الى كل امرأة تبحث عن تجميل وتطويل شعرها والعناية بها من المشاكل العديدة التى تيتعرض لها على مدار الساعة مثل جفاف الشعر والتقصف والتساقط غير الطبيعى, فان موقع الملكة يقدم عدد من الوصفات الطبيعية التى يمكنك عزيزتى تحضيرها بسهولة واستعمالها فى المنزل, وستساعدك فى التخلص من معظم مشاكل الشعر بالاضافة الى تطويل الشعر الى أكبر قدر ممكن.

يعتبر الشعر جزءًا أساسيًا من جمال الإنسان، ولذلك يسعى الكثيرون إلى العناية به وتحسين حالته بمختلف الطرق. في هذا السياق، تبرز الوصفات الطبيعية كخيار فعّال وآمن لتعزيز نمو وتطويل الشعر، ومن بين هذه الوصفات تأتي مزيج الحناء والزبادي والعسل وحبة البركة كخلطة قوية وغنية بالعناصر المغذية.

تجمع هذه الوصفة بين فوائد الحناء التي تعزز صحة فروة الرأس وتحفز نمو الشعر، والزبادي الذي يحتوي على البروتينات والفيتامينات الضرورية للشعر، بالإضافة إلى فوائد العسل وحبة البركة التي تعمل على ترطيب الشعر وتقويته.

في هذا المقال، سنستكشف بعمق فوائد كل مكون في هذه الوصفة وكيفية تحضيرها بشكل صحيح. سنقدم نصائح حول التطبيق الفعّال لهذه الوصفة والتركيبة المثلى لمن يرغبون في تحقيق أفضل النتائج

وفيما يلى أفضل الوصفات الطبيعية لتطويل الشعر:

وصفة البقدونس والحناء وزيت الزيتون لتطويل الشعر.

  • احضري حزمة من البقدونس وقومي بتجفيفها ثم قومي بطحنها جيدا حتي يصبح الخليط ناعم واحضري 4 معالق من الحناء وضعيهم علي النار.
  • قومي باضافة زيت الزيتون عليهم وقومي بالتقلب واتريكيهم حتي الغليان وقومي بتصفة الزيت واحتفظي بة بالثلاجة واستخدمية كدهان رائعة للشعر يعمل علي تطويل الشعر.

وصفة زيت الخروع مع صفار البيض لتطويل الشعر.

– احضري صفار بيضة مع معلقة من زيت الخروع واخلطيهم جيدا ثم ادهني شعرك جيدا بالخليط دليكي شعرط جيدا وقومي بتمشيط الشعر جيدا لمدة نصف ساعة ثم قومي بغسل الشعر

من خلال اضافة نصف ليمونة مع غسل الشعر ودلكي شعرك جيدا بالليمون ثم اعيدي غسيل شعرك ثانية بالماء الفاتر.

وصفة الحناء والزبادى والعسل لتطويل الشعر

  • احضري القليل من الحناء ومعلقتين من الزبادي ومعلقة من العسل ومعلقة من زيت الخروع  وصفار بيضة.
  • اخلطي جميع المقادير معا وضعية علي الشعر لمدة ساعة واحدة ثم قومي بغسل الشعر بالشامبو والبلسم واحرصي علي المتابعة علي استخدام الخليط باستمرار.

وصفة من حبة البركة وزيت الزيتون لتطويل الشعر

  • احضري معلقة من حبة البركة ومعلقة من زيت الزيتون وكوب من الزبادي.
  • اخلطي جميع المكونات خلطا جيدا ثم يوضع علي شعر نظيف ويترك الخليط علي الشعر لمدة 3 ساعات.
  • ويغطي الخليط علي الشعر بمنشفة دافئة ويغطي بكيس بلاستيك ويغسل الشعر بعد مرور 3 ساعات.
  • استخدمى هذه الخلطة مرتين في الاسبوع لمدة شهر للحصول علي أفضل النتائج.

وصفة زيت اللوز والعسل لتطويل الشعر

  • معلقة من زيت اللوز مع معلقة من العسل.
  • اخلطي المكونات جيدا ثم ضعيهم علي الشعر لمدة ساعتين ويغسل الشعر بالماء الفاتر تجدي هذة الخلطة مفيدة جدا للشعر وتعمل علي تغذية الشعر من خلال العسل وزيت اللوز.
  • احرصي علي المواظبة علي استخدام الوصفات الطبيعية الرائعة في تطويل الشعر وتحصلين علي نتائج رائعة لتطويل الشعر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *