علاج الامساك عند الاطفال عمر سنتين بالغذاء المناسب

مع استمرار نمو الطفل وبلوغه عامين من العمر, فان الأم تتجاوز حاجز الخوف من المشاكل الصحية التي قد تصيب طفلها. حيث تواجهها ببساطة شديدة باستخدام بعض العلاجات المنزلية المتوفرة لديها كبديل عن استشارة طبيب الأطفال بصورة متكررة.

ومن أكثر المشاكل الصحية التى تواجه الأطفال فى عمر سنتين مشكلة الامساك حيث يواجهون صعوبة بالغة فى عملية اخراج الفضلات. والامساك أحد أكثر المشاكل الصحية شيوعاً بين الأطفال فى عمر سنتين, وهو العمر الذى يصبح فيه الطفل قادراً على التعبير عن احتياجاته وأحاسيسه.

5

كبسولة طبية

منظف الوجه الثورى لتبييض البشرة وازالة النمش

هل تبحث عن حلاً فعالاً لتحسين مظهر بشرتك؟ جرب الريتينول واستمتع بفوائده الفعّالة في شد البشرة وتجديدها، مع إضافة توحيد لون البشرة لمظهر متجانس وجميل. يعد الريتينول حلاً شاملاً لعلامات الشيخوخة، حيث يعمل على تحفيز تجدد خلايا البشرة، مما يساعد على تقليل التجاعيد وتحسين مرونة البشرة، مع تحقيق توازن لوني متناغم ومشرق. (5)

اعرف المزيد

ما هو أفضل نظام غذائى لعلاج الامساك عن الأطفال عمر سنتين؟

لكى يكون الغذاء الذى يتناوله الطفل مثالياً لعلاج الامساك والقضاء على هذه المشكلة, فانه يجب أن يكون غنياً بالألياف الغذائية والتى تلعب دوراً بارزاً وفعالاً فى علاج الامساك والتخفيف من آثاره.

فيجب على الأم أن تركز فى غذاء طفلها على تقديم وجبات غذائية غنية بالألياف مثل الخضار والفواكه والحبوب, وفى العادة فان كمية الألياف التي يحتاجها الطفل فى عمر السنتين تقدر بالعمر مع اضافة 5 جرامات, أي أن الطفل ذو العامين من العمر يحتاج الى 7 جرامات من الألياف يومياً.

سلوكيات هامة للقضاء على الامساك عند الأطفال

– ان نجاح علاج الامساك عند الأطفال على المدى البعيد يعتمد على على قدرة الطفل على التعود على قضاء الحاجة بشكل روتينى يومي ولعدة مرات.

لذلك فانه من الأهمية بمكان أن تقوم الأم مساعدة الطفل على قضاء حاجته من 3 – 4 مرات كل يوم ولمدة 5 – 10 دقائق فى كل مرة, ويستحسن أن يكون ذلك بعد الانتهاء من تناول الطعام.

ـ يجب على الأم أن تأخذ نصب عينيها المواعيد التى بذهب فيها الطفل الى ال%

8

كبسولة طبية

تأثير سحرى لمكافحة الشيخوخة وآثار التجاعيد

 بفضل مكوناته الفريده والتى تتكون من الطبيعة بنسبة 100%, فان مصل تعزيز الكولاجين يساعد على تقليل ظهور التجاعيد مما يمنح البشرة ملمسا ناعماً. فحمض الهايلورونيك والسيراميد يعملان معاً على ازالة حب الشباب والرؤوس السوداء بفاعلية كبيرة للغاية.

كما يساعد هذا المصل على تفتيح لون البشرة وتوحيد لونها للحصول على بشرة صحية تنبض بالحياة طوال الوقت. هذا المصل يصلح لجميع أنواع البشرة مما يسمح بتكوين تجربة مميزة وفريدة. (8)

اعرفى المزيد