علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بالعسل والمضادات الحيوية

مشكلة حب الشباب شائعة الانتشار بين المراهقين من الجنسين, حيث يعاني منها معظم الشباب ويظهر حب الشباب نتيجة انسداد المسام فى البشرة واصابتها بالبكتيريا الجلدية.

وفى موضوع اليوم سنتعرف على وصفتين لهما تأثير كبير فى علاج حب الشباب بالعسل والمضادات الحيوية.

علاج حب الشباب بالعسل

يعتبر العسل من العلاجات الجيدة والرائعة لعلاج حب الشباب حيث يقوم بدور مضادات البكتيريا المسبب لحب الشباب فيقوم بالقضاء عليها. يعمل العسل على تكوين طبقة تغطى البثور فى الوجه حتى تذبل وتختفى.

يعتبر العسل علاج جيد لحب الشباب ولكن لا يكفى بمفرده اذ لابد من الاستعانة بعلاجات أخرى للقضاء عليها نهائياً.

نظرا للزوجة العسل توضع منه كمية مناسبة مرة واحدة على البثور فى الوجه ليلاً لمدة نصف ساعة ويشطف الوجه بالماء البارد.

الأعراض الجانبية للعسل: لا توجد للعسل أية أعراض جانبية أو مشاكل الا مجرد الاحساس بالضيق نتيجة لزوجته التى يسببها على الوجه فى حالة علاج للبشرة الدهنية.

علاج حب الشباب بالمضادات الحيوية

اذا كنت قد جربت العديد من الوصفات الطبية من الطب البديل لعلاج حب الشباب ولم تلاحظ اية نتائج ايجابية فى علاج حب الشباب او حتى تخفيف آثاره, فيمكنك فى هذه الحالة اللجوء الى تجربة المضادات الحيوية.

فالمضادات الحيوية تقتل البكتيريا المسؤولة عن ظهور حب الشباب. ولكن تأثير المضادات الحيوية سكون عديم الفاعلية اذا كانت بشرتك غير نظيفة باستمرار أو كانت تفرز الزيوت بغزارة.

لذلك يجب عليك أن تستخدم أكثر من طريقة لعلاج حب الشباب فى نفس الوقت, ولكن ليس الى الدرجة التى تسبب الاجهاد للبشرة فتتسبب فى جفافها وتاتى نتائج عكسية غير مرغوبة.

اقرأى المزيد:

[tubepress mode=”tag” tagValue=”اسرع طريقة لعلاج حب الشباب و اثاره”]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *