12 فائدة لتناول العسل على الريق فى الصباح

يعتبر عسل النحل من أشهر الأغذية الطبيعية المفيدة للانسان والغنية جدا فى قيمتها الغذائية والعلاجية. وتتعدد فوائد العسل الجمة للصحة والجمال, وسنتعرف على أهم فوائد تناول العسل على الريق فى المقال التالى على موقع الملكة…

فوائد تناول العسل على الريق

– يساعد العسل على النوم الهادئ العميق: وخاصة اذا كنت تعاني من الأرق الخفيف, كما يمكنك تجربة تناول كوب من الحليب الساخن المحلى بملعقة من العسل.

5

كبسولة طبية

منظف الوجه الثورى لتبييض البشرة وازالة النمش

هل تبحث عن حلاً فعالاً لتحسين مظهر بشرتك؟ جرب الريتينول واستمتع بفوائده الفعّالة في شد البشرة وتجديدها، مع إضافة توحيد لون البشرة لمظهر متجانس وجميل. يعد الريتينول حلاً شاملاً لعلامات الشيخوخة، حيث يعمل على تحفيز تجدد خلايا البشرة، مما يساعد على تقليل التجاعيد وتحسين مرونة البشرة، مع تحقيق توازن لوني متناغم ومشرق. (5)

اعرف المزيد

– يحافظ العسل على وظائف المبايض عند النساء ويعتبر مسكن قوي لآلام الدورة الشهرية كما يدعم وينشط الجهاز التناسلي للمرأة.

– يقلل العسل من الاصابة بالحساسية خصوصاً في فصل الربيع الفصل الذي تكثر به الأمراض الموسمية وأشهرها مرض الرمد.

– العسل يخفف الصداع النصفي: ان المواظبة على تناول كوب من الماء الدافئ المحلى بملعقة من العسل يمثلا علاجاً قوياً للصداع النصفي في بداية ظهور آلام المرض. ويمكن تناول جرعة اضافية بعد ثلث ساعة عند الضرورة.

– يعمل العسل على تنظيف القولون ويقضى على الكائنات الدقيقة الضارة بالجسم كما ينشط عملية الاخراج وبالتالى يعالج الاسماك ويقى من الاصابة به.

– يحسن العسل من نشاط الجسم ويحسن من كفاءة الجهاز الهضمي ووظيفته. كذلك يعمل على تطهير المعدة والأمعاء ويخفف من تركيز الأحماض التي تتراكم فى المعدة كل يوم.

– العسل يساعد فى ترطيب الجسم كما يخفض مستوى الكولسترول السيئ بالجسم وفى نفس الوقت يساعد فى زيادة مستوى الكولسترول المفيد. كما يجدد العسل من صحة البشرة ويحسن من نضارتها وهذا يرجع لاحتواءه على مضادات الأكسدة به.

– يساعد العسل فى علاج احتقان الأنف: ان العسل يساعد فى الحفاظ على احتقان الأنف فى حالة نظيفة. ويمكن أن تأخذ اناء من الماء الساخن واضافة واحد أو اثنين من ملاعق العسل إليها, ويفضل تغطية رأسك بمنشفة واستنشاق البخار لبعض الوقت.

– يطهر العسل الجهاز الهضمي من الطفيليات الموجودة فيه كما يطهر الجسم من السموم ويزيد من خصائص الجسم المضادة للجراثيم والفطريات.

– تناول العسل مع الماء الدافئ صباحاً يعالج مشاكل الجهاز التنفسي والتهابات الحلق كما يساعد فى التخلص من البلغم وعلاج السعال.

– ان تناول العسل مع الماء في الصباح الباكر على الريق يدعم ويقوى الجهاز المناعي كما يحمي الشعب الهوائية من خطر الالتهاب كما يعمل كمطهر للسائل الموجود بالرئتين.

– ان تناول العسل على الريق يقلل من خطر السمنة الزائدة ذلك لأن السكر طبيعي غير مصنع فهو يعمل كنظام حماية للجسم و قليل السعرات الحرارية .

[tubepress mode=”tag” tagValue=”فوائد العسل على الريق”]

7

هل تواجهين مشكلة ظهور التجاعيد وتراكم علامات التقدم في السن على بشرتك؟

هل تشعرين بأن بشرتك تفتقر إلى النضارة والحيوية؟ إذاً، لا داعي للقلق بعد الآن! فمصل تعزيز الكولاجين يعتبر الحل الأمثل لمشاكل الشيخوخة التي تعانين منها. يتميز هذا المصل بتركيبة فريدة تحتوي على مكونات طبيعية بنسبة 100%، مما يضمن فعالية عالية في تحسين مظهر البشرة وإعادة شبابها.(7)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *