الأفلام الاباحية مدمرة لخلايا المخ والقوة الجنسية

الأفلام الاباحية وتأثيرها المدمر لخلايا المخ مثل المخدرات

أكد باحثون بريطانيون أن الأفلام الاباحية التى يشاهدها الشاب على شبكة الانترنت بكثافة لها تأثير مدمر على المخ مشابه تماما لتأثير المخدرات على المدمنين. ورغم أنه لا توجد أرقام دقيقة يعتقد خبراء في هذا المجال أن واحدا من بين كل 25 بالغا ينتابه سلوك جنسي قهري يعرف أكثر باسم ادمان الجنس وهو عبارة عن هواجس من الأفكار أو المشاعر أو السلوكيات الجنسية لا يمكن السيطرة عليها.

ووجد الباحثون ثلاث مناطق بالاخص في المخ بها نشاط أعلى لدى مرضى ادمان الجنس مقارنة بالمتطوعين الاصحاء. وقال الباحثون إن هذه المناطق تنشط أيضا لدى مدمني المخدرات. وقالت فون “رغم ان هذه النتائج مثيرة للاهتمام فمن المهم أن نلاحظ .. انه لا يمكن استخدامها في تشخيص الحالة .. كما لا يوفر بحثنا بالضرورة دليلا على أن هؤلاء الأفراد من مدمني الجنس أو أن الجنس بطبيعته يمكن ادمانه”. وأضافت “هناك حاجة لمزيد من الأبحاث لفهم هذه العلاقة بين السلوك الجنسي القهري وادمان المخدرات”.

وقالت فاليري فون التي قادت الدراسة بقسم الطب النفسي بجامعة كمبردج “المرضى في دراستنا هم اشخاص واجهوا جميعا صعوبات في التحكم في سلوكهم الجنسي وكان لهذا تبعات كبيرة عليهم اثرت على حياتهم وعلاقاتهم”. وقالت “في نواح كثير يكون هناك تشابهات في سلوكهم مع مدمني المخدرات. أردنا ان نرى ما إذا كانت هذا التشابهات تنعكس أيضا على نشاط المخ”. وعرضت سلسلة فيديوهات قصيرة بها محتوى جنسي صريح أو مباريات رياضية على المشاركين في الدراسة. وجرى مراقبة نشاط المخ باستخدام التصوير بالرنين المغناطيسي الوظيفي.

وقال الباحثون من جامعة كمبردج في دراستهم التي نشرت في دورية (بلوس وان) إن المشاهدة المفرطة للمواد الاباحية إحدى السمات الاساسية لادمان الجنس الذي قد يؤثر على الحياة الشخصية لهؤلاء الاشخاص وعملهم ويتسبب في القلق والشعور بالخجل. ودرس الباحثون نشاط المخ لدى 19 مريضا بادمان الجنس وقارنوا ذلك بحالات متطوعين أصحاء. وبدأ المرضى مشاهدة المواد الاباحية في سن مبكرة وبنسب أعلى من المتطوعين.

 

[tubepress mode=”tag” tagValue=”الأفلام الاباحية وتأثيرها المدمر لخلايا المخ”]

10

قولى وداعا لجفاف البشرة وتشققها...

هل تبحثين عن السر لبشرة متألقة وخالية من العيوب؟ إليك الجواب فى هذا المنظف الثوري يحمل في تركيبته النيكوتيناميد...

هذا المنتج غنى بالنيكوتيناميد المعروف بخصائصه المذهلة لتفتيح البشرة, كما أنه يرطب البشرة ويجعلها ناعمة كالحرير, غير مشدودة بعد الغسيل, يعطى رغوة غنية وناعمة لتنظيف المسام مناسب جداً للبشرة الحساسة, جربيه الآن ولن تندمى... (10)

اعرفى المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *