وصفات رجيم سهلة لتخسيس الأرداف والبطن

ان مشكلة تراكم الدهون فى منطقة البطن والأراداف فى جسم المرأة هى من أكثر المشاكل التى تزعج المرأة, لأنها تحرمها من الحصول على جسد متناسق ورشيق, إضافةً إلى أن هذه الدهون تسبب العديد من المشاكل الصحية الخطيرة على المدى البعيد, فإذا أردت أن تتخلصي من الدهون فى منطقة البطن والأرداف, وتحصلي على القوام الرشيق الذي ترغبين به, فاتبعى وصفات الرجيم التالية:

إذا كنت تتبعين وصفات رجيم للحصول على معدة مسطحة، فعليك أن تختارى من الوجبات ما تسمح به تلك الحمية. و راقبى معدل فقدانك للوزن بينما تعملين للحصول على المعدة المسطحة.

– تناولي أحد مشروبات تخسيس البطن والأرداف التالية

مشروب الشاي الأخضر والمريمية والبابونج والقرفة
انقعي كميةً متساويةً من الشاي الأخضر والمريمية والبابونج والقرفة في ماءٍ مغليٍ, بعد ذلك اتركيها لتبرد ثم اشربي منها يومياً صباحاً ومساءً.

مشروب الشاي الأخضر والكمون والبابونج
إمزجي ملعقةً صغيرةً من الشاي الأخضر والكمون والبابونج مع الماء, ثم ضعي المزيج على النار حتى يغلي, بعد ذلك صفّيه واشربي كوباً يومياً.

يمكنك التعرف أيضا على فوائد رجيم الكمون للتخسيس وانقاص الوزن

مشروب بذور الشمر
إغلي ملعقةً متوسطةً من بذور الشمر, ثم صفّي السائل واتركيه ليبرد وإشربي منه مرتين يومياً.

رجيم الماء للتخلص من دهون البطن والأرداف:

فيما يلى رجيم الماء لحرق السعرات الحرارية والتخلص من دهون البطن والارداف فى وقت قصير:

يعتمد رجيم الماء على تناول 10- 12 كوب من الماء البارد على الاقل يوميا مع اتباع نظام رجيم معتدل الذى يعمل بدوره على حرق الدهون بصورة كبيرة والتخلص من الكرش بسرعة.

الافطار: بيضة مسلوقة + قطعة خبز خفيف

الغداء: علبة تونة ( ربع دجاجة مشوية ) + سلطة خضار طازجة

العشاء: سلطة فاكه طازجة + علبة زبادي خفيفة

ملاحظات هامة:

– يجب شرب الماء مجرد الاستيقاظ وقبل النوم مفيد جدا مع الابتعاد عن المشروبات الغازية والشيبسي وتناول المكسرات مرة كل 3 ايام.
– يجب عدم النوم المتاخر والتعود على الاستقياظ مبكراً.
– الامتناع عن تناول منتجات الالبان واللحوم المصنوعة.
– يجب ممارسة الرياضة 45 دقيقة يوميا مثل المشي او الجري.

– ممارسة التمرينات الرياضية

اللياقة البدنية عامل هام جدا حيث تعمل على بناء عضلات الجسم وتقويتها، الأمر الذى يساعد على زيادة نشاط عملية الأيض فى الجسم وبالتالى يساعد على فقدان الوزن من منطقة البطن والأرداف بسهولة أكثر. و يجب على المرأة المواظبة على ممارسة الرياضة لتحصل على المعدة المسطحة.

والأمر هنا ليس معقدا ولا يحتاج الى أماكن خاصة لممارسة التمرينات او مدرب يساعد على ممارسة التمرينات, كل المطلوب هنا هو اتباع تلك النصائح، وتحفيز النفس البدء في العمل نحو الوصول لهدف المعدة المسطحة التي طالما رغبت بها.

كما يجب أن تتناولى طعاماً صحياً حتى تحصلى على معدة مسطحة بطريقة طبيعية وآمنة.

 وصفة سهلة لتخسيس الأرداف