8 أغذية ومشروبات لعلاج الامساك الشديد عند الكبار

8 أغذية ومشروبات لعلاج الامساك الشديد عند الكبار: نقدم لكم فى موضوع اليوم 8 نصائح هامة تساعد في علاج الامساك عند كبار السن بشكل طبيعي ودون اللجوء الى أى أدوية. وغنى عن الذكر أن الامساك يعد مشكلة مرهقة للجميع بلا استثناء, وبصفة خاصة للكبار فى السن, فلا يجدون الراحة سواء قبل دخول الحمام ولا يجدون الراحة أيضا أثناء الحمام ولا حتى بعد الانتهاء من قضاء الحاجة.

لذلك فاذا كنت تبحث عن علاج طبيعى وفوري للامساك فاتبع هذه النصائح القيمة التالية:

– احرص على تناول أربعة أكواب صغيرة من عصير الملفوف الطازج مرتين في اليوم لتخفيف حدة الامساك. اذا كان عصير الملفوف حاد الطعم ولا يمكن تقبله فمن الممكن تخفيفه بالماء.

– قم بوضع 10 حبات من العنب الخالي من البذور الى كوب من الحليب. قم بتسخين الحليب حتى درجة الغليان ثم ضع العنب في الحليب, اشرب الحليب مع أكل العنب.

– قم بتناول 8 وحدات من فاكهة التين المجفف كل صباح لتخفيف الإمساك الشديد.

– قم بخلط أربعة أونصات من عصير البرتقال مع أربعة ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وتناولهم على الريق صباحً. اشرب هذا الخليط مرتين في الأسبوع حتى يتم الشفاء التام من الإمساك.

– يساعد النعناع والزنجبيل على السيطرة على الآثار الجانبية المتعبة مثل خروج الغازات والتي قد تنشأ عن تناول المسهلات.

– زيت الخروع له مفعول سريع جدا في علاج الامساك والتخلص منه نهائيا, وللتغلب على مذاقه الفظيع, يمكن اضافته الى أى نوع من أنواع العصائر.

– زيت السمك من الأطعمة الطبيعية التي تعالج الامساك بصورة رائعة وقوية نظرا لاحتواءه على أحماض أومجيا الطبيعية التي تساعد الامعاء في العمل بشكل جيد.

– البروبيوتيك بكتيريا طبيعية جيدة للمعدة وتساعد علي الهضم تجدها بشكل طبيعي في اللبن والشوكولاته غامقة اللون ومخلل الملفوف.

[tubepress mode=”tag” tagValue=”مشروبات لعلاج الامساك عند الكبار”]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *