أكثر 5 أغذية انخفاضاً فى السعرات الحرارية لمساعدتك فى الرجيم

توجد الكثير من الخضروات والفاكهة التى تتميز بأنها أطعمة منخفضة السعرات الحرارية او ما تسمى ذات السعرات الحرارية السلبية , حيث يتم اضافتها بشكل واسع الى خطط النظام الغذائي وهي الأطعمة التي تزيد من استخدام الطاقة لهضم اكثر عدد من السعرات الحرارية, أي أنها تحتاج إلى طاقة أكثر من تلك المستمدّة منها لهضمها، مما يؤدي إلى العجز في السعرات الحرارية.

العديد من هذه الأطعمة ذات السعرات الحرارية السلبية , معظمها من الخضروات والفواكه مع عدد منخفض السعرات الحرارية لكل وحدة التخزين.

1

قولى وداعا لجفاف البشرة وتشققها...

هل تبحثين عن السر لبشرة متألقة وخالية من العيوب؟ إليك الجواب فى هذا المنظف الثوري يحمل في تركيبته النيكوتيناميد...

هذا المنتج غنى بالنيكوتيناميد المعروف بخصائصه المذهلة لتفتيح البشرة, كما أنه يرطب البشرة ويجعلها ناعمة كالحرير, غير مشدودة بعد الغسيل, يعطى رغوة غنية وناعمة لتنظيف المسام مناسب جداً للبشرة الحساسة, جربيه الآن ولن تندمى...(1)

اعرفى المزيد

بالاضافة الى اتباع نظام غذائي متوازن وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، فان تناول الكثير من هذه الأطعمة يؤدي إلى فقدان الوزن لأنها تخفض الشعور بالجوع عن طريق ملء المعدة، مع وجود عدد قليل من السعرات الحرارية.

وهذه الاطعمة منخفضة السعرات الحرارية ما يلي :

– الخيار:

الخيار غني بالمحتوى المائي , ويمتلك 15 سعرة حرارية فقط , وعند تناول الخيار مع وجبة خفيفة او سلطة , تكون السعرات الحرارية الغذائية السلبية فعالة جدا .

ويجب تجنب مخلل الخيار , بسبب استخدام السكر في عملية التخليل , لان هذا سوف يساهم في زيادة السعرات الحرارية .

– التفاح :

تحتوي حبة التفاح متوسطة الحجم على حوالي 100 سعرة حرارية.

التفاح هي مصدر جيد من الألياف القابلة للذوبان وهي تساعد على خفض نسبة الكوليسترول وزيادة الشبع. كما أنها تحتوي على فيتامين C الذي يساعد على تعزيز الجهاز المناعي. كما يعتبر التفاح غني المواد المضادة للاكسدة .

الخس:

نصف كوب من الخس يحتوي على 8 سعرة حرارية فقط.

والخس , مصدر غني من الألياف. وبالاضافة الى كونه من السعرات الحراربية السلبية , فان الخس يساعد على زيادة الشعور بالشبع وهو عامل مهم في التحكم بانقاص الوزن.

– البروكلي:

نصف كوب من البروكلي يحتوي فقط على 25 سعرة حرارية , بالاضافة الى كونه منخفض السعرات الحرارية , فان البروكلي يحتوي على فيتامين A، C وحمض الفوليك والكالسيوم.

هذه المواد الغذائية تساعد في الحفاظ على صحة العينين، وتعزز الجهاز المناعي، وتحد من فقدان الذاكرة وتقوية العظام .

الكرفس:

تحتوي نبتة الكرفس على 20 سعرة حرارية فقط , وهي مصنوعة أساسا من الماء والألياف , واكدت الدراسات ان تناول الكرفس , يساعد في خفض مستويات حمض اليوريك.

وفى النهاية نود أن نؤكد أنه ليس هناك أدلة علمية كافية عن كافة الأطعمة ذات السعرات الحرارية السلبية, وهذه الاطعمة السابقة يفضل اضافتها في الوجبات الغذائية نظرا لمحتواها القليل من السعرات الحرارية .

واذا كان فقدان الوزن هو الهدف الاساسي لدي الشخص , فيجب عليه ممارسة التمارين بالتزامن مع اتباع نظام غذائي صحي يشمل الاطعمة السابقة المذكورة

8

كبسولة طبية

تأثير سحرى لمكافحة الشيخوخة وآثار التجاعيد

 بفضل مكوناته الفريده والتى تتكون من الطبيعة بنسبة 100%, فان مصل تعزيز الكولاجين يساعد على تقليل ظهور التجاعيد مما يمنح البشرة ملمسا ناعماً. فحمض الهايلورونيك والسيراميد يعملان معاً على ازالة حب الشباب والرؤوس السوداء بفاعلية كبيرة للغاية.

كما يساعد هذا المصل على تفتيح لون البشرة وتوحيد لونها للحصول على بشرة صحية تنبض بالحياة طوال الوقت. هذا المصل يصلح لجميع أنواع البشرة مما يسمح بتكوين تجربة مميزة وفريدة. (8)

اعرفى المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *