5 وصفات طبيعية لعلاج شحوب الوجه

5 وصفات طبيعية لعلاج شحوب الوجه

البشرة الشاحبة هي البشرة التي تظهر عليها علامات التعب والارهاق,  ويحدث شحوب البشرة غالباً نتيجة نقص عناصر غذائية هامة فى الجسم مثل الحديد والفيتامينات والذى ينتج عن عدم الاهتمام بتناول الأطعمة الغذائية المفيدة.

علاج البشرة الشاحبة بالغذاء

يمكن علاج مشكلة البشرة الشاحبة عن طريق تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ب (Vitamin B) المتواجد في الكبدة؛ وفيتامين أ(Vitamin A) الذي يوجد في السمك والبطاطس والملوخية. كما يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على الحديد حيث يضفي الحديد على البشرة لونا ورديا مشرقا، ويتواجد الحديد بكثرة في السبانخ والبقدونس.

ومن اجل علاج شحوب الوجه بشكل دائم والتغلب على أعراض البشرة الشاحبة, يمكن المواظبة على استعمال بعض الوصفات الطبيعية التى يمكنك تنفيذها فى المنزل لاستعادة نضارة البشرة. وفيما يلى 5 وصفات طبيعية لعلاج شحوب الوجه والقضاء على البشرة الشاحبة نهائيا:

البرتقال لعلاج شحوب الوجه

المكونات: 3 ملاعق عسل نحل + عصير نصف برتقالة.

الطريقة: يخلط العسل مع عصير البرتقال، ثم يسخن الخليط على نار هادئة، ومع بدء ذوبان العسل يرفع الخليط من على النار ويترك جانباً حتى يبرد، بعد ذلك يوضع الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم يتم إزالة الخليط من على البشرة بقطعة قطن مبللة بماء فاتر. ويساعد قناع البرتقال على إنعاش البشرة الشاحبة لذلك يفضل تكرار وضع هذا القناع على الوجه لعدة مرات أسبوعيا.

الفراولة لعلاج شحوب الوجه

المكونات: 100 جرام من حبات فراولة مهروسة + ملعقة صغيرة عسل نحل + ملعقة صغيرة عصير ليمون الطريقة: تخلط المكونات جيداً، وبعد تماسك الخليط يوضع القناع على البشرة لمدة 10 دقائق، ثم يغسل الوجه بماء فاتر. تساعد الفراولة على إخفاء إجهاد البشرة.

الثلج لعلاج شحوب الوجه

المكونات: مقدار من مكعبات ثلج + كريم مرطب

الطريقة: توضع كمية من مكعبات الثلج داخل إناء وتترك حتى يذوب الثلج، ثم يوضع كريم مرطب على الوجه لتجنب ملامسة الماء البارد للوجه مباشرة، ثم يتم تغطيس الوجه داخل إناء الماء البارد، ثم تكرر هذه الخطوة عدة مرات، ويتم بعد ذلك تجفيف الوجه باستعمال منشفة( فوطة) ناعمة؛ لإزالة أثار كريم من على البشرة.

قناع الأناناس لعلاج شحوب الوجه

المكونات: مقدار من الأناناس + ملعقتين زبادي + مقدار من دقيق الذرة

الطريقة: يخلط القليل من الأناناس في الخلاط، ثم يضاف الزبادي ودقيق الذرة للأناناس حتى يصبح المزيج عجينة لزجة، تترك العجينة لمدة خمس دقائق لتنعم، ثم توضع العجينة على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف الوجه بماء فاتر. يتم وضع كريم مرطب على البشرة بعد تنظيفها. ويساعد الأناناس على بشرة أكثر حيوية بلا شحوب.

قناع الحليب لاعادة رونق البشرة الشاحبة

المكونات: 3 ملاعق عسل + ملعقتين حليب طازج

الطريقة: يوضع العسل والحليب معا في وعاء ثم يخلطوا، يتم وضع الخليط بعد ذلك على الوجه لوقت يتراوح بين 10 – 15 دقيقة، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر، وبعدها يتم تجفيف الوجه بقطعة قطن مبللة بماء الورد.