خدعوك فقالوا: سكر الرجيم مفيد للتخسيس… تعرفى على أضرار سكر الرجيم

عندما تبدأين في إتباع حمية غذائية أول شيء يخطر ببالك هو عدم تناول الحلويات والسكريات ، لأنها السبب الرئيسى لزيادة الوزن البعض, ولذلك يلجأ البعض لتناول سكر الرجيم كبديل عن السكر الأبيض.

والسؤال الآن هو: هل هذا السكر بالفعل آمن على الصحة؟

في الحقيقة ان سكر الرجيم ليس آمن وغير مفيد لصحة الجسم ويشكل ضغط كبير على الجسم يؤدي لزيادة الوزن والإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي، هنالك أيضاً عدد من المنتجات يتم الترويج لها على أنها خالية من السكر ولكنها في الحقيقة تحتوي على مواد سكرية ولكن بأسماء بديلة مثل اسسولم، الأسبارتام، السكرين، السوربيتول،السكرلوز، ستيفا، إكسيليتول هذا وفق ما ذكره مركز علاج السمنة والبدانة في الولايات المتحدة الأمريكية.

2

قولى وداعاً لعلامات الشيخوخة مع سحر الكولاجين

الحل الأمثل للتخلص من التجاعيد وتجديد شباب بشرتك مع الكولاجين السحرى المرطب للبشرة وتوحيد لونها وتفتيحها.

ان استخدام الكولاجين الطبيعي بانتظام يمكن أن يكون السر السحري للمحافظة على جمال بشرتك وشبابها لفترة أطول، فهو ليس مجرد منتج عادي، بل هو الحل الذي يمنح بشرتك تألقاً لامعاً ونضارة لا مثيل لها. فمن خلال تركيبته الفعالة التي تحتوي على كولاجين طبيعي، يعمل هذا البخاخ على تعزيز مرونة بشرتك وتحسين مظهرها بشكل ملحوظ...(2)

اعرفى المزيد

أضرار سكر الرجيم:

– يعمل سكر الرجيم على خداع الأمعاء عند تناول المحليات الصناعية التي تحتوي على صفر سعرات حرارية يرسل الطعم إشارة إلى الأمعاء بأن هنالك سعرات حرارية قادمة فتتوقع الأمعاء قدوم سعرات حرارية عالية ولكنها لا تصل فتجعل الأمعاء لا تستخدم الأطعمة بكفاءة بالتالي يؤدي في النهاية إلى التأثيرات المتعارضة مع إشارات الجوع.

– يعمل سكر الرجيم على خداع براعم التذوق، يأتي السكر من نباتات طبيعية إلا أنها أكثر حلاوة من السكر أضعاف مضاعفة هذا ما ذكره بحث قدمه رئيس تحرير مجلة الوقاية من الأمراض الكسندر أن كل هذه المنتجات يتم التسويق لها على أنها سكر رجيم إلا أنها تحتوي على 600 ضعف حلاوة السكر العادي بجانب أنه يحتوي على مواد الأسبارتام هي من المحليات 7000 ضعف السكر.

وحسب الأبحاث العلمية فان تعرض براعم التذوق الخاصة بك لهذه المحليات بالكثافة الكبيرة يجعل الإنسان أقل تقبل لسكريات الطبيعية في الفاكهة ويصبح التذوق ملبد يجعلك تبحث عن الأكثر حلاوة.

– يعمل سكر الرجيم على حدوث الاضطرابات الهرمونية فجزء كبير منه مرتبط بهرمون الأنسولين حتى لو كانت لديك كمية خالية من السعرات الحرارية فإن الجسم لا يزال يطلق الأنسولين الذي يؤدي إلى ارتفاع، نسبة السكر مما يزيد الرغبة في تناول الطعام كما أنه يؤدي إلى منع إنتاج هرمون *glp-1 المسئول عن التحكم في نسبة السكر بالدم بالتالي الشعور بالشبع .

مع كثرة تناول سكر الرجيم يكون الشخص عرضة للإصابة بخطر الإصابة بمرض السكر حيث أثبت الباحثون أن لسكر الرجيم تأثير على توفير السعرات الحرارية ينتج عنه زيادة الوزن والإصابة بمرض السكر من النوع الثاني ، هو من السكر القوي جدًا لا يتحلل بالماء ولا يتحلل بسهولة في البيئة وعندما يتعرض للأوكسجين والضوء يولد الميكروبات.

كما أن لهذا النوع من السكر أضرار لأنه يتم إنتاجه من المحاصيل المعدلة وراثيًا كالبنجر والذرة وفول الصويا ويجب تجنب أنواع بعينها من سكر الرجيم مثل الأسبارتام هو من مواد التحلية الكيميائية يحتوي على مواد كيميائية سامه لخلايا المخ ونكتار الصبار من أسوء المحليات والسكرلوز يتداخل مع عملية التمثيل الضوئي وشراب الذرة عالي الفركتوز يعمل على زيادة حجم الخصر ويحتوى على مستوى أعلى من السكر يعمل على تخزين مركبات الكربون ويشكل الدهون بالكبد ويزيد من الشهية كما أنه يحتوي على نسبة من الزئبق تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

– يدفعك سكر الرجيم لتناول الوجبات الدسمة بديل عن الاقتصاد بالطعام، لا ينتج عن سكر الرجيم الرد الكيميائي فقط بل ينتج عنه زيادة الوزن بشكل كبير حيث أن الأطعمة المحلاة بشكل صناعي تخدعك وتجعلك تفرط في تناول الطعام حيث أن مذاق وملمس الطعام بالفم يؤثر على حاجة الجسم للسعرات الحرارية فيدفع الجسم لمزيد من الحاجة لتناول الدهون والأطعمة العالية السكر مما يزيد من الوزن بشكل غير طبيعي.

8

كبسولة طبية

تأثير سحرى لمكافحة الشيخوخة وآثار التجاعيد

 بفضل مكوناته الفريده والتى تتكون من الطبيعة بنسبة 100%, فان مصل تعزيز الكولاجين يساعد على تقليل ظهور التجاعيد مما يمنح البشرة ملمسا ناعماً. فحمض الهايلورونيك والسيراميد يعملان معاً على ازالة حب الشباب والرؤوس السوداء بفاعلية كبيرة للغاية.

كما يساعد هذا المصل على تفتيح لون البشرة وتوحيد لونها للحصول على بشرة صحية تنبض بالحياة طوال الوقت. هذا المصل يصلح لجميع أنواع البشرة مما يسمح بتكوين تجربة مميزة وفريدة. (8)

اعرفى المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *