كيف يتم الحمل بسرعة

كيف يتم الحمل بسرعة

الكثير من المتزوجين حديثأ يتساءلون بكثرة عن كيف يتم الحمل بسرعة, ويسعون الى تحقيق ذلك فى أسرع وقت ممكن, حتى يتسنى لهم الانجاب بسرعة وتربية الأولاد فى وهم فى ريعان شبابهم.

وفةى هذا الموضوع نود أن نبين للجميع أن أفضل أيام الجماع لحدوث الحمل بسرعة هو اليوم العاشر من الدورة الشهرية للمرأة حتى اليوم الرابع عشر.

العوامل التى تؤثر على سرعة الحمل

إذا كان الجهاز التناسلى سليم عند الزوجين, فان أفضل أيام الجماع هى منذ بداية اليوم العاشر للدورة حتى نهاية اليوم الرابع عشر، وتعتبر هذه الفترة هى فترة التبويض وخروج البويضة الناضجة من المبيض، ويصاحب هذه الفترة حدوث ألم فى المبايض وارتفاع بسيط فى درجة الحرارة الجسم وحدوث انتفاخ فى الثديين وزيادة فى الافرازات المهبلية .

ويفضل للزوجين الاستلقاء على الظهر بعد انتهاء العملية الجنسية لمدة نصف ساعة على الأقل. ويجب على المرأة ألا تلجأ لغسل أعضائها التناسلية بالماء فوراً لأن ذلك يقلل من فرص حدوث الحمل.

ويفضل أن يتم اللقاء الجنسى بين الرجل والمرأة عدة مرات فى فترة التبويض لضمان حدوث الحمل بسرعة. وفى النهاية قد يتأخر الحمل وقد يأتى بسرعة. ما عليك سوى أن تأخذى الاحتياطات اللازمة بعناية ودقة.

هل تؤثر قلة السائل المنوى على الحمل؟

بالطبع لا فهذا الأمر لا يعد مقياس للحمل، فالجزء الصغير من السائل المنوى يحتوى على ملايين الحيوانات المنوية والبويضة عامة لا تستقبل إلا حيوان منوى واحد، لذا نقطة واحدة من السائل المنوى قد تحدث الحمل.