طريقة ازالة شعر العانة بالحلاقة بالخطوات

منطقة العانة أو كما تسمى منطقة الفرج هي من المناطق الحساسة جداً في جسم الانسان, ويجب التعامل معها بحذر كبير. ولازالة الشعر الزائد فى منطقة العانة توجد طرق كثيرة لتحقيق ذلك, منها استعمال الحلاوة لازالة الشعر والحلاقة أو كريم ازالة الشعر.

سنتعرض اليوم بالخطوات لاستخدام طريقة الحلاقة لازالة شعر العانة وطريقة استخدامها بأمان كي تزدادين جمالا ولتحافظي على جمال جسمك.

انتقاء شفرة الحلاقة Pick razor blade

1. انتقى شفرة حلاقة:

انتقى شفرة الحلاقة من نوع له قطعة قطيفة فوق الموس وهي موجودة في الصيدليات من النوع التي يتم تغيير الشفرة عن اليد كل فترة فهي سهلة في الاستخدام لازالة الشعر من منطقة العانة.

2. وضعية الجلوس لازالة شعر العانة:

نامى على السرير وافردي نفسك وتمددي على الفراش بشكل جيد.

3. خطوات ازالة شعر العانة:

– اتبعي الخطوات دون وضع أي شيء علي مكان العورة كالماء او كريم الحلاقة.

– احضري مرآة واضحة وكبيرة.

– قومي أول شيء بوضع الماكينة من الاسفل من منطقة الدبر الي الأمام يعني العورة من أولها من اسفل وامشي بماكينة الحلاقة بطريقة عكسية حتي تصلي لمثلث البكيني يعني رأس الفرج.

– قربي المرآة وتأكدي أنه لا يوجد شعرة واحدة في الشفرين الخارجيين تماما ودائما اجعلي يدك تشد الجلد وانتي تمسكين بماكينة الحلاقة حتى تكون الإزالة أقوي وأفضل.

– قومي بإزالة الشعر الذي بين حافة الفرج اليمني والورك وذلك بتحريك حافة الفرج للداخل وإزالة الشعر بالماكينة الحلاقة جزء جزء وستجدينه يزال بسهولة جدا.

– ازيلي الشعر علي طول العورة والورك من فوق الى تحت بالعرض وليس بالطول وستجدينه يزال بمنتهي السهولة ثم افعلي ذلك في الجهة الأخري يعني اجعلي حافة الفرج الأخري أي شفرة الفرج الخارجية تتجهه للداخل وزيلي الشعر بالعرض أيضا ونظفي كل المنطقة على طول العورة يمينا ويسارا علي طول الفرج من الجهتين.

اقرأى المزيد:

– انظري في المرآة أولا بأول حتي لا تجدي أي شعر علي الجهتين تماما ونظيفة جدا

– بعد ذلك ننظف مثلث العانة وهو ما يسمي بمثلث البكيني وبعد أزيلي الشعر في هذا المثلث من تحت الى فوق ويمينا ويسارا مع شد الجلد بيدك جيدا جدا حتي يتم ازالة كل الشعر بسهولة

– وأخيراً, ادهني منطقة العانة او الفرج بزيت الزيتون كي تخففي مدة خروج الشعر مرة اخرى ولتبييض منطقة العانة وجعلها ناعمة الملمس.