4 طرق فعالة لعلاج البواسير الملتهبة بسرعة في المنزل

مشكلة البواسير مشكلة تعانى منها الكثير من النساء نظراً للآلام الشديدة التى تتسبب فيها. والبواسير تحدث فى صورة تضخم الأوردة الدموية الموجودة فى منطقة الشرج والمستقيم حيث تنتفخ وتلتهب بشدة.

العامل الوراثى: ومن أهم أسباب حدوث البواسير يأتى العامل الوراثى ليكون على رأس هذه الأسباب. كما يعتبر من أهم مسببات البواسير الامساك والذى ينتج عن اتباع نظام غذائ يفتقر للألياف الغذائية.

السمنة: كذلك تعتبر السمنة المفرطة من أهم أسباب الاصابة بالبواسير الى جانب حمل الأشياء الثقيلة بشكل متكرر وعدم ممارسة أية أنشطة رياضية.

ويسهل علاج البواسير اذا تم اتباع بعض السلوك الجيد فى شتى مناحى الحياة مثل النظام الغذائى ونوعية الغذاء المتناول والابتعاد عن المواد الحريفة والذهاب الى الحمام عند الرغبة فى قضاء الحاجة دون تأخير, وغيرها الكثير من العادت والسلوكيات الواجب اتباعها للقضاء على مشكلة البواسير نهائياً.

وفيما يلى بعض الطرق الطبيعية التى يمكن اتباعها لعلاج البواسير…

1. علاج البواسير بالبصل

ثبتت فعالية البصل الكبيرة في علاج البواسير مع تقليل الشعور بالألم الناتج عنها, وفى هذه الوصفة يتم هرس حبة بصل مشوية واستخدامها فى دهان لمنطقة البواسير. وللحصول على النتائج المرجوة يجب المواظبة على تطبيق هذه الوصفة يومياً.

ويحظر استخدام البصل فى دهان البواسير اذا كان يوجد نزيف دموى فى البواسير, أما اذا توقف النزيف ففى هذه الحالة يمكن تطبيق وصفة البصل لعلاج البواسير.

كما يمكن الاستفادة من خصائص البصل العلاجية فى علاج البواسير وذلك بغلي حبة بصل متوسطة الحجم في اناء به لتر ماء ثم يتم تصفية الماء وتبريده حتى يصبح دافئاً لعمل حقنة شرجية منه.

اقرأى المزيد:

وصفة لعلاج البواسير في البيت بالشاى الاسود ومضادات الالتهاب

وصفة دهان البواسير بالعسل والبصل, هل هى علاج فعال؟

2. زيت اللوز

زيت اللوز من العلاجات الطبيعية لمرض البواسير نظراً لاحتواءه على العديد من العناصر الهامة التى تعمل على مكافحة الالتهابات, كما يحتوى زيت اللوز على عناصر مضادة للأكسدة لذلك فهو يستخدم في علاج البواسير الخارجية على وجه الخصوص.

فزيت اللوز بكل ما يحتويه من خصائص مرطبة يعمل على علاج البواسير وتقليل الشعور بالالتهابات كما يساعد فى تقليص حجم الأوعية الدموية المنتفخة والملتهبة.

طريقة استخدام زيت اللوز

قومى باحضار قطن وقطعيه على هيئة كرات صغيرة, ثم قومى بغمسها في زيت اللوز وقومى بوضعها على المنطقة التي تشعرين فيها بالألم.

يقوم زيت اللوز بترطيب المنطقة المصابة كما يخفف الألم بصورة كبيرة كما يخفف من الشعور بالحرقان الشديد خصوصاً في المنطقة المحيطة بفتحة الشرج.

كرري هذه العملية عدة مرات يومياً حتى تشعري بالارتياح التام.

3. خل التفاح

يحتوي خل التفاح على مواد طبيعية تساعد على تقليص الأوعية الدموية المنتفخة وعلاج التورم والاحمرار الناتج عن البواسير. اغمسى قطعة من القطن فى خل التفاح ثم طبقيها على البواسير.

فى البداية قد تشعرين ببعض الألم الا أنه سيخف تدريجياً. كرري هذه العملية عدة مرات يومياً حتى تشعري بتحسن.

4. عصير الليمون

يحتوى الليمون على الكثير من العناصر الغذائية الهامة للانسان كما أنه يكافح الجراثيم والميكروبات بقوة ويعمل كمطهر فعال بشكل طبيعي.

لذلك فان الليمون له فائدة كبيرة فى علاج البواسير حيث يعمل على تقليل الاحساس بالألم لأنه يساعد فى تقوية الشعيرات الدموية كما يقوي جدران الأوعية الدموية.

طريقة استخدام عصير الليمون

اغمسى قطعة نظيفة من القطن فى عصير الليمون حتى يتشبع منه تماماً ثم قومى بوضع قطعة القطن على المنطقة المصابة بالبواسير. فى البداية قد تشعرين ببعض الألم الا أنه سيخف تدريجياً حتى يزول تماماً.

اقرأى المزيد:

وصفات لعلاج البواسير الخارجية بزيت الزيتون والثوم والليمون

هل يمكن علاج البواسير الداخلية بدون جراحة؟ اعرفى الاجابة

[tubepress mode=”tag” tagValue=”علاج البواسير طبيعيا ونهائيا مع د أوز”]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *