قشور البرتقال لتنظيف البشرة وعلاج حب الشباب وتصغير المسام

البرتقال من الفواكه الرائعة والغنية بفوائدها الصحية العديدة. وللبرتقال الكثير من الفوائد الصحية للبشرة، فهو مضاد للشيخوخة، وقابض لمسام البشرة وله القدرة على تصغير حجم المسام, كما يساعد بقوة على تنظيف البشرة. كما أن البرتقال من الفاكهة الحمضية التي تساعد بفاعلية على الحفاظ على جمال البشرة ونضارتها بصورة دائمة.

أيضاً, يساعد البرتقال على علاج رائحة الفم الكريهة والتخلص منها, كما يعمل على خفض مستويات ضغط الدم والكوليسترول الضار. كما يساعد أيضا على الوقاية من أمراض القلب المختلفة.

وفى السطور التالية سنذكر لك عزيزتى بعض الوصفات المنزلية البسيطة من قشور البرتقال لتنظيف البشرة والعناية بها وعلاج حبوب الشباب والرؤوس السوداء.

تدليك البشرة بقشور البرتقال

يمكن استخدام قشور البرتقال الطازجة لعمل تدليك للبشرة, حيث يساعد على تفتيح لون البشرة ويعمل على شد الجلد وتحسين المظهر العام.

ماسك تقشير البشرة بقشور البرتقال والحليب

يمكن عمل مقشر منزلي للبشرة بخلط كميات متساوية من مسحوق قشور البرتقال مع الحليب (يمكن استبدال الحليب بالماء في حالة البشرة الدهنية مع ملعقة من خل التفاح) لتكوين معجون خفيف، ويترك لعدة ساعات.

يستخدم هذا الماسك لتقشير البشرة بوضعه على الوجه لمدة نصف ساعة، لضمان الحصول على بشرة نضرة وناعمة.

اقرأى أيضاً: تنظيف الوجه في البيت بعصير البرتقال وعلاج التجاعيد والحبوب

عمل تونر للبشرة من قشور البرتقال

تنقع قشور البرتقال في الماء المغلي لمدة يوم واحد، ثم استعمال السائل الناتج عن ذلك كتونر للبشرة، أو استخدامه لغسل الشعر فيضفي لمعان على الشعر كما أنه يعمل على التخلص من قشرة الشعر.

عمل ماسك مقشر للبشرة من عصير البرتقال

يمكن تحضير ماسك مقشر للبشرة عن طريق خلط بياض بيضة واحدة مع 2 ملعقة كبيرة من الحليب المجفف الخالي من الدسم وملعقة كبيرة من الشوفان مع ½ كوب من عصير البرتقال الطازج.

يوضع هذا الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم يفرك جيدا على الوجه في حركات دائرية ويغسل جيدا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *