علاج البلغم بالليمون والزنجبيل والعسل

علاج البلغم بالليمون والزنجبيل والعسل: البلغم عبارة عن مادة مخاطية صفراء أو خضراء اللون, واللون يعطي مؤشر على نوع  البلغم لديك. وينتج البلغم عن حساسية أو حدوث التهاب في الجسم. الحساسية أو العدوى في الجسم تسبب التهاب الحلق, مما تسبب في تفاقم البلغم.

علاج البلغم فى المنزل من خلال طب الأعشاب

سوائل تساعد علي علاج البلغم

من أهم العلاجات المنزلية وأكثرها فعالية في علاج البلغم شرب اما الماء الساخن مع الليمون أو الماء الساخن العادي فقط. كما يمكن اضافة ملعقة من العسل للتخفيف من السعال وعلاج البلغم.

وشرب الماء الساخن يساعد في تهدئة الحلق والتخلص من البلغم وعلاجه, في حين أن السوائل في الماء سوف تساعد في تخليص الجسم من العدوى.

ان أفضل طريقة لإزالة وعلاج البلغم من الحلق هو استنشاق بخار الماء. كل ما عليك القيام به هو تسخين بعض الماء, وإضافة قطرات زيت الكافور إلى الماء الساخن، الذي يتحول إلى بخار يساعد في علاج البلغم وطرده من الصدر والحلق.

العسل والعنب لعلاج البلغم

قم بخلط 2 ملاعق كبيرة من العسل مع كمية متساوية من عصير العنب, ويتم تناول هذه الخلطة ثلاث مرات يوميا لمدة 5 أيام. عصير العنب له تأثير فعال وقوى فى القضاء على البلغم.

أوراق الكافور والنعناع للقضاء على البلغم

قم بغلى قليل من أوراق النعناع والكافور ثم ضعهم معا في وعاء كبير مملوء بالماء. واترك الماء حتى يغلي ثم ضع منشفة فوق رأسك وإبداء يأستنشاق البخار الخارج فهذا البخار يساعد في علاج البلغم بشكل فعال.

الزنجبيل علاج طبيعى للبلغم

من فوائد الزنجبيل أنه يعتبر علاج طبيعي للبلغم ويعمل على التحكم في كمية البلغم في الحلق ومكوناته والحواجز الطبيعية الباردة. يتكون علاج البلغم من الزنجبيل والقرفة والقرنفل والعسل.

وعندما يتم خلط هذه المكونات معا، فإنها تنتج عجينة. لانتاج عجينة، تحتاج إلى طحن الزنجبيل والقرفة والقرنفل وإضافة الماء. وأخيرا، إضافة ملعقة كبيرة من العسل، وتناول هذا الخليط مرتين يوميا لتطهير الحلق. اقرأى المزيد عن فوائد الزنجبيل

المزيد عن فوائد الزنجبيل:

عصير الليمون والبصل لعلاج البلغم

عصير البصل والليمون معا، الجمع بين عصير مع 1 كوب من الماء المغلي. إضافة العسل الخام للتذوق والسماح للخليط ليبرد إلى درجة حرارة الغرفة. شرب كوب كامل من عصير في جلسة واحدة. جعل هذا المشروب ثلاث مرات يوميا لمدة 2-3 أيام للقضاء على البلغم.

قطع الليمون إلى نصفين. رش علي نصف من الليمونة الملح والفلفل الأسود. مص هذا النصف من الليمون، وسيجفف المخاط ويخفف حدة السعال.

البرتقال لعلاج البلغم

واحدة من العلاجات المنزلية الأكثر شعبية للتخلص من البلغم في الحلق هو أن تنقع شرائح البرتقال وتتركه طوال الليل. ثم تقوم بتناولها.

يمكن أيضاً طهى قطع البرتقال حتى تصبح لينة جدا، ثم تناولها فهي تساعد في علاج البلغم. بالاضافة الى أن هذا الخليط يحتوى علي فيتامين سى, فانه أيضاً يساعد فى تهدئة الحلق وعلاج البلغم.

الفلفل الابيض والعسل للتخلص من البلغم

اضف معلقة شاي من الفلفل الابيض الي كوب من العسل واشربها مرتين يوميا لمدة خمسة ايام ستجد اختلاف في حالة البلغم والسعال.

خليط عرق السوس و الجذر لتطهير الحلق من البلغم

إذا كنت ترغب في التوقف عن إخراج البلغم والحد منه، يمكنك استخدام مزيج من الجذر والعرق السوس، والزنجبيل الجاف، والفلفل الأسود وبلورات السكر. هذه هي وسيلة جيدة في علاج البلغم، ولكن فعالة جدا. لديك ملعقة صغيرة من هذا الخليط ثلاث مرات يوميا.