فوائد الثوم فى علاج تساقط الشعر

فوائد علاج تساقط الشعر بالثوم

الثوم من الأعشاب الطبيعية الفعالة جدا فى مجال المساعدة على نمو الشعر الجديد, كما أن الثوم يساعد فى تقليل عملية تساقط الشعر, وبالتالى فهو يساعد على اعادة تكوين بصيلات شعر جديدة. أيضا فان الثوم يعمل على التخلص من السموم من فروة الرأس والشعر. الثوم يساعد على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس. لأنه يعزز نسيج الشعر ويساعد على التحكم في فقدان الشعر عن طريق تعزيز أو تقوية جذور الشعر.

وفيما يلى أهم 4 فوائد للثوم فى علاج تساقط الشعر:

1. الثوم يوفر التغذية لفروة الرأس وبصيلات الشعر. ومن المعروف أن فروة الرأس تعانى فى الحصول على التغذية اللازمة لحيويتها وذلك بسبب وجود DHT, وأحيانا بسبب النظام الغذائي غير السليم. الثوم يساعد بكفاءة فى تعويض هذا النقص الغذائى.

2. الثوم يحتوي على بعض المضادات الحيوية التي تساعد على مقاومة الجراثيم والخميرة، والالتهابات الفطرية في فروة الرأس. هذه العدوى يمكن أن تكون السبب الرئيسي وراء سقوط الشعر الحاد.

3. يساعد الثوم أيضا فى قتل الطفيليات التي تؤثر إلى حد كبير فى فروة الرأس.

4. احتواء الثوم على كمية عالية من الكبريت يساعد في تقوية جذور الشعر. وبالتالي، فإنه يمنع الكسر المبكر للشعر. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يعزز نمو الشعر من خلال تحفيز بصيلات الشعر فى فروة الرأس.

طرق استخدام الثوم لعلاج تساقط الشعر:

توجد طرق عديدة ووصفات طبية علاجية متنوعة لا حصر لها تقوم على علاج تساقط الشعر بالثوم. فيما يلى ملخص لبعض أهم طرق استخدام الثوم فى علاج تساقط الشعر.

* زيت الثوم الطبيعي: الزيت الطبيعي المنتج من عصر الثوم مفيد للغاية لعلاج تساقط الشعر, وعلاوة على اهميته العالية فى علاج طيف كبير من مشاكل الشعر, فهو أيضا غنى بالفوائد الصحة العامة. ومع ذلك، وعموما لا فان زيت الثوم الذى يتعمل على نطاق تجارى لا يكون زيت ثوم نقيا, وانما ياتى مخلوطا بزيوت هامة اخرى مثل زيت الزيتون أو زيت اللوز الحلو مختلطة لاكسابه المزيد من القيمة العلاجية. الى جانب ذلك، رائحة حلوة اللوز الحلو أو الزيتون يساعد أيضاً لتغطية الرائحة النفاذة للثوم.

– لتحضير زيت الثوم الطبيعي، تحتاج إلى تقطيع الثوم الى قطع صغيرة. قم بنقع قطع الثوم لمدة أسبوع أو اثنين في زيت اللوز أو الزيتون الحلو. قم بتبريد الخليط لتفادى حدوث الزناخة.

ومع ذلك, يمكنك شراء زيت الثوم مباشرة من السوق اذا كنت لا ترغب فى اعداده بنفسك فى المنزل.

* حبوب الثوم: أصبح متاحا الآن فى الصيدليات أنواعا عديدة من حبوب مستخلص الثوم, وتتميز بعدم احتوائها على الرائحة المنفرة للثوم. وتستخدم هذه الحبوب بهدف منع علاج تساقط الشعر. حبوب الثوم متوفرة في جميع الصيدليات المحلية فى صورة أقراص أو كبسولات. لذلك، يمكنك شرائها بسهولة.

والجرعة المثالية من حبوب الثوم هي حبة واحدة في اليوم. ينبغي للمرء أن يزيد من مدة استهلاكه لحبوب الثوم لأكثر من شهر.

* الثوم الطازج: من الطرق المستخدمة فى تنالو الثوم الطازج ومن أجل التغلب على طعمه ورائحته النفاذة هو تناوله فى صورة مجمدة.

* الثوم الخام: يمكن استعمال اثوم الخام بفركه ودعك فروة الرأس به, هذا اذا كنت مستعدا لتحمل الرائحة النفاذة للثوم, وسوف تستمتع على الفور بالفوائد العظيمة للثوم فى علاج ومنع تساقط الشعر.