تنظيف الوجه في البيت بعصير البرتقال وعلاج التجاعيد والحبوب

تنظيف الوجه في البيت بعصير البرتقال وعلاج التجاعيد والحبوب

لعصير البرتقال العديد من الفوائد الصحية لجسم الانسان, فبالإضافة إلى كونه مساعد قوى على تنظيف البشرة، فهو يساعد أيضاً على تنشيط انتاج الكولاجين، وتصغير حجم المسام فى البشرة. كما أنه علاج منزلى فعال لحب الشباب والبقع وآثار التجاعيد.

واليك عزيزتى بعض الوصفات المنزلية البسيطة من البرتقال لتنظيف البشرة والعناية بها

عصير البرتقال لتصغير حجم المسام وعلاج التجاعيد والبثور

استعمال عصير البرتقال الطازج لعدة دقائق على البشرة بصورة منتظمة، يساعد بقوة على تصغير حجم المسام والحفاظ على حيوية وشباب البشرة. كما يساعد أيضا على علاج الرؤوس السوداء والبثور وأثار التجاعيد أيضا.

عصير البرتقال لتنشيط لعلاج حب الشباب

استعمال مكعبات عصير البرتقال المجمدة يساعد على تنشيط الدورة الدموية، كما أنه مفيد فى علاج حب الشباب فى البشرة الدهنية. كما أنه مبيض طبيعي للبشرة ويستخدم لعلاج الحروق الناتجة عن التعرض المباشر لأشعة الشمس. وينصح باستعماله 3 مرات خلال الأسبوع.

اقرأى أيضاً: قشور البرتقال لتنظيف البشرة وعلاج حب الشباب وتصغير المسام

ماسك من عصير البرتقال لتنظيف البشرة الدهنية

للعناية بالبشرة الدهنية، يمكن عمل ماسك منزلي محضر من 2 ملعقة صغيرة من الطين مع ملعقة صغيرة من الحليب المجفف، والقليل من الماء مع عصير برتقالة متوسطة طازج.

ويترك الماسك جانبا لمدة نصف ساعة. ثم يوضع على الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة ويغسل جيدا. ويستعمل بعد ذلك التونر والكريم المرطب.

عصير البرتقال مع جوز الهند لترطيب البشرة

لترطيب البشرة ونعومتها، تخلط كميات متساوية من عصير البرتقال مع زيت جوز الهند، وتوضع على البشرة لمدة 10 دقائق ثم تغسل جيدا بالماء الفاتر.

ماسك من عصير البرتقال والعسل لنضارة البشرة

للحصول على بشرة صحية نضرة، تخلط 3 ملاعق كبيرة من عصير البرتقال مع ½ فنجان من العسل، ويوضع هذا الخليط على الوجه والرقبة  لمدة 20 دقيقة. ثم يغسل جيدا.

عصير البرتقال مع الزبدى والعسل لترطيب البشرة

ماسك لترطيب البشرة، تخلط 5 ملاعق كبيرة من الزبادي مع 2 ملعقة كبيرة من العسل و 2 ملعقة صغيرة من عصير البرتقال وكوب من الشوفان الناعم. ثم يوضع على البشرة لمدة 15 دقيقة. ويساعد هذا الماسك على ترطيب البشرة ونعومتها ونضارتها أيضا.

وبخلاف كل ما سبق من وصفات لتنظيف البشرة ونضارتها باستعمال عصير البرتقال, فان الحرص على تناول البرتقال أو عصير البرتقال بصفة منتظمة يساعد على تعزيز المناعة، كما يحسن من عملية الهضم، والحد من تراكم الدهون داخل الجسم.