نصائح لأفضل طرق التخسيس في فصل الشتاء

فى فصل الشتاء يزيد استهلاك المشروبات الساخنة لمنح الاحساس بالدفء, فالجسم عندما يشعر بالبرد فى الشتاء يقوم بحرق كميات أكير من الطعام لتعويض الحرارة المفقودة لذلك يلجأ العديد من الناس إلى تناول الأطعمة الدسمة عالية السعرات الحرارية.

ولانقاص الوزن المكتسب والمحافظة على الوزن ننصح بهذا الرجيم لأفضل طرق التخسيس طوال فصل الشتاء:

1. بدلاً من تناول المشروبات الساخنة والحلويات العالية فى سعراتها الحرارية يفضل بشدة الاقبال على مزاولة الأنشطة الحركية وذلك بممارسة الرياضة حتى لا يزيد الوزن نتيجة قلة الحركة فى فصل الشتاء.

وبمزاولة الأنشطة الرياضية المتنوعة كالمشي السريع او الركض أو ركوب الدراجات يؤدى ذلك الى تسخين الجسم وبالتالى حرق الدهون والسعرات.

2. الحرص على قياس الوزن مرة كل أسبوع مع الاستمرار على هذا الرجيم، فإذا لم يكن هناك استجابة ولم يحدث الانخفاض الملموس في وزن الجسم فهذا يعني أن الجسم حدث له تكيف على هذا النظام الغذائي الشتوي بحيث بدأ يقلل من حرق الطاقة المخزونة.

هنا يمكن عمل يوم مفتوح ببعض التجاوزات مثلاً مضاعفة كمية الفاكهة أو تناول بعض الفواكه أو الخضراوات المصنوعة مثل البلح والموز والبطاطس أو أكل أي نوع من الحلوى لكن دون إسراف بحيث لا تتجاوز السعرات الحرارية لذلك اليوم 1500 سعر حراري.

نظام التغذية المقترح لأفضل طرق التخسيس فى فصل الشتاء:

الإفطار:
بيضة مسلوقة أو قطعة جبن قريش أو 3 ملاعق كبيرة فول مدمس + نصف جريب فروت أو ثمرة خيار أو ثمرة طماطم + خبز تويست ريجيم + كوب قهوة

الغداء:
ربع دجاجة منزوعة الجلد مشوية أو مسلوقة، أو 125 جراما من اللحم الكندوز أو البتلو المسلوق أو المشوى، أو 250 جراما سمك مشوي، أو 100 جرام من الجبن القريش، أو بيضتان مسلوقتان + طبق خضار مسلوق كوسة أو فاصوليا أو سبانخ + طبق سلاطة خضراء من خيار وطماطم وجرجير وخس + قطعة توست ريجيم ..

العشاء:
كوب زبادي منزوع الدسم أو قطعة جبن قريش، أو قطعة لحم مثل وجبة الغداء + ثمرة خيار أو ثمرة طماطم + قطعة توست ريجيم

– في اليوم كله يمكنك تناول ثمرة واحدة من الفاكهة مثل برتقالة أو تفاحة أو جوافة أو عدة حبات فراولة.

و يمكن الاستفادة لتسريع التخسيس من اتباع العادات التالية:

* حاول الوقوف أثناء التحدث على الهاتف أو مشاهدة التلفاز.
* حاول الاستغناء عن وحدة التحكم عن بعد “الريموت كنترول” للتعامل مع التلفاز وهذا يجعلك كثير الحركه.
* استخدم الدرج بدلا من المصعد الكهربائي كلما استطعت.
* لا تأكل جلد الدجاج فهو مخزن للدهون والهرمونات.
* يجب شرب من 6 إلى 10 أكواب من الماء يوميا.
* ابدأ دائما بتناول السلطات الخضراء.