10 نصائح لأفضل الطرق فى التخسيس بدون أضرار جانبية

النصيحة الاولى:
تناول 6 وجبات يوميا يساعد على التخسيس مع التنويع في الوجبات اليومية، ويفضل تناول المأكولات الطازجة والطبيعية والابتعاد عن المعلبات و الأغذية المحفوظة.

النصيحة الثانية:
غير مسموح نهائيا بتناول أنواع الجبن المختلفة مع عدم الإكثار من تناول النشويات وفي حالة تناولها بكميات زائدة منها فيجب ان يضاف لها سلطة خضراء بمقدار ثلاثة مقادير (سلطة) الى مقدار واحد نشويات, ويجب ان يكون تناولها بعد الماء والفواكه والخضار والبروتين أو البقول.

النصيحة الثالثة:
يجب ان يحتوي النظام الغذائي على نسبة عالية من البقوليات والحبوب والبروتينات الحيوانية, فالبروتين يساعد على التخسيس,

النصيحة الرابعة :
الانتباه للأشياء البسيطة مثل البسكويت فهي من أكثر الأسباب السريعة التي تؤدي للسمنة بين الوجبات الرئيسية، وعدم تناول المكسرات بين الوجبات، وفي حالة الجوع بين الوجبات يتناول الشخص أي نوع من الخضراوات والفواكه وبأي كمية, وفي حالة الرغبة في تناول المكسرات فيتناولها الشخص قبل تناول الوجبة فيساعد ذلك على خفض الوزن وذلك لكسر الشهية، ويجب تناول ست وجبات في اليوم على الأقل.

النصيحة الخامسة:
يجب التخلص من الإمساك ومقاومته، لأنه من أهم أسباب بروز البطن وظهور الكرش كما أنه يسبب تساقط الشعر وشحوب البشرة.

النصيحة السادسة:
عدم تناول العصائر والحلويات, ويعوض ذلك بأي نوع من الفواكه في أي وقت يسمح بها ويستخدم الزيت كبديل للسمن، وللعلم تناول قطعة واحدة من الحلوى يحتاج للمشي 5 كيلومترات حتى تحرق سعراتها.

أفضل الطرق فى التخسيس

النصيحة السابعة:
الإكثار من شرب الماء: يجب اتباع نظام غذائي يكثر الشخص فيه من تناول الماء قبل تناول الوجبات.

النصيحة الثامنة:
ممارسة الرياضة يوميا ويمكن للشخص البدء بالمشي أو القفز في المكان أو ممارسة السباحة أو الجرى, أو حتى أداء التمارين في المكتب أو في البيت أو في العمل، ويعتبر شد الجسم وشفط البطن أحد أسرار جمال الأجسام.

النصيحة التاسعة:
عدم النوم بعد تناول الوجبة مباشرة، بل يجب أن يتحرك الشخص، وإذا رغب الشخص في النوم فيجب ان يكون ذلك بعد تناول الوجبة بساعتين على الأقل، ويفضل المشي ولو لمسافة 100 خطوة.

النصيحة العاشرة:
تناول الاعشاب المعروفة مثل اليانسون والزعتر والمرمية والبابونج والنعناع. ان تناول الأعشاب المساعدة على خفض الوزن، خاصة الأعشاب المنحفة، يلعب دوراً مهماً في التخلص من الغازات والانتفاخ والإمساك وبالتالي يؤدي إلى عدم انتفاخ البطن وعدم تخمر الأغذية في الأمعاء.

بالاضافة الى ماسبق من نصائح فالتعليمات التالية تعتبر هامة وضوررية للحصول على أفضل التائج من اتباع أفضل الطرق فى التخسيس:

  • يعتبر التحكم بكمية الطعام إحدى اهم الطرق الفعالة لانقاص الوزن الزائد والمحافظة على ذلك.
  • تناول طعامك فى أطباق صغيرة, تناول طبق السلاطة بدلا من طبق وجبة العشاء، ان امتلاء الطبق يجعلك تشعر بأنك تأكل اكثر.
  • افحص وزنك شهريا باستخدام الميزان للتأكد من عدم زيادة الوزن.
  • تناول اطعمة غنية بالالياف، كثيرة السوائل وقليلة السعرات الحرارية، اشعر بالشبع بدون استهلاك سعرات حرارية كثيرة.
  • تناول طعامك على مهل لتجنب الزيادة في الاكل.