طريقة سهلة لعمل كريم تفتيح البشرة فى المنزل

تحرص كل امرأة على الاهتماما ببشرتها ونعومة جلدها, وتهتم بالعناية بهما فى كل المناسبات. فالبشرة هى تاج المراة وعنوان جمالها, فكلما كانت البشرة مشرقة وجذابة, زادت أنوثتها وتألقت فى كل وقت. لذلك فان الحفاظ على صحة البشرة يجب أن يحتل المرتبة الأولى فى أولويات كل امرأة جميلة.

ونظراً للتقلبات المستمرة فى الطقس أصبح من الصعب علينا الحفاظ على صحة وجمال بشرتنا, وخصوصاً عند ارتفاع درجات الحرارة بشدة, بالاضافة الى التلوث البيئى الذى أصبحنا نعانى منه دائماً, لذلك نحتاج الى العناية ببشرتنا بقدر الامكان عن طريق عمل الوصفات والخلطات الطبيعية اللازمة من وقت لآخر.

كريم طبيعى لتفتيح البشرة

فى موقع الملكة اليوم نقدم لك عزيزتى المرأة طريقة عمل كريم تفتيح البشرة فى خطوات سهلة وبسيطة, يمكنك تنفيذها بنفسك فى المنزل. هذا الكريم سيكون أكثر فائدة لأصحاب البشرة الحساسة.

مقادير عمل كريم تفتيح البشرة

  • ليمون
  • كركم
  • حليب
  • دقيق

طريقة عمل كريم لتفتيح البشرة

– لعمل كريم طبيعى لتفتيح لون البشرة ضعى معلقتان من الدقيق فى وعاء ثم اضيفى قليل من الكركم مقدار نصف معلقة ثم قلبي حتى يتم الاختلاط جيدًا.

– يتم إضافة ملعقتين من الحليب الخام، و2-3 قطرات من الليمون أو عصير الليمون، ثم يحرك المزيج حتى تشكل عجينة سميكة، ثم إضافة المزيد من الحليب أو القشدة، إذا لزم الأمر حتى كريم تفتيح البشرة يصل إلى القوام المطلوب.

– تطبيق الكريم مباشرة على الوجه والحلق، أو فى أى مكان آخر فى حاجة لتفتيح لون البشرة. السماح للخليط أن يبقى على البشرة لمدة خمس عشرة دقيقة على الأقل.

– اغسلى وجهك بالماء البارد وامسحيه بماء الورد.

فوائد الكركم فى تفتيح البشرة

تشير العديد من الدراسات إلى فوائد الكركم في تفتيح البشرة، وذلك بفضل مكوناته النشطة والمضادة للأكسدة. إليك بعض الفوائد المحتملة:

  • مضاد للأكسدة: يحتوي الكركم على مركب يُعرف باسم الكوركومين، وهو مضاد للأكسدة قوي يحارب الجذور الحرة ويساعد في حماية البشرة من التلف الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية والبيئة الضارة.
  • تفتيح البشرة: يعزز الكوركومين إنتاج الميلانين في البشرة، مما يؤدي إلى تفتيح لون البشرة وتقليل ظهور البقع الداكنة.
  • تقليل التهيج والالتهابات: تعتبر الخصائص المضادة للالتهابات للكركم مناسبة لتهدئة البشرة وتقليل التهيج، مما يساعد على تحسين مظهر البشرة وتوحيد لونها.
  • تحسين مرونة الجلد: يمكن للكركم أن يعزز إنتاج الكولاجين، الذي يلعب دورًا هامًا في الحفاظ على مرونة الجلد وتقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.
  • علاج حب الشباب والبقع الداكنة: يُعتبر الكركم مفيدًا في علاج حب الشباب والتخلص من البقع الداكنة التي قد تظهر على البشرة.

للاستفادة من فوائد الكركم في تفتيح البشرة، يُنصح بتضمينه في روتين العناية بالبشرة عن طريق استخدام مستحضرات العناية بالبشرة التي تحتوي على مستخلص الكركم أو تحضير قناع الكركم المنزلي. يجب أيضاً تجنب التعرض المفرط لأشعة الشمس واستخدام واقي الشمس للحفاظ على صحة البشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *