خدعوك فقالوا أن المشروبات الغازية عديمة الفائدة – 4 فوائد للمياة الغازية

...

...

الكثيرون منا يتناول المياه الغازية بانتظام خصوصًا عند شعورنا بالشبع بعد تناولنا وجبة طعام دسمة. وبالرغم من اعتقاد الكثيرين أن المياة الغازية لا تحتوى على أى فائدة غذائية للجسم بل أن لها الكثير من الأضرار الا أنها تتمتع بسمعة طيبة فى أنها تساعد على هضم الطعام وتسريع عملية الهضم.

بالاضافة الى ما سبق فان المياة الغازية لها العديد من الفوائد الأخرى والتى سنستعرضها معاً فى السطور التالية…

  • تساعد المياة الغازية فى خفض ضغط الدم في الجسم: حيث تعمل على انخفاض مستوى ضغط الدم بسبب احتوائها على المغنيسيوم والكالسيوم. لذلك، في حال كنت تعانين من مشكلة في ضغط الدم، تأكدي من إضافة المياه الغازية إلى نظامك الغذائي بهدف معالجة هذه المشكلة الصحية.
  • تعالج الإمساك: في حال كنت تعانين من مشكلة الإمساك، يمكن أن تشعري بأعراض أخرى ومن بينها غازات البطن والإنتفاخ والألم عند التبول. في هذه الحالة، يمكنك تناول المياه الغازية إذ تعرف بفعاليتها على الحد من الأعراض التي تعانين منها.
  • تمنح الجسم الإنتعاش: يظن الكثيرون أن المياه الغازية مدرة للبول وتؤدي إلى جفاف الجسم إلا أن هذا الأمر غير صحيحًا. تمامًا مثل المياه العادية، تمنح المياة الغازية الإنتعاش والبرودة للجسم. لذلك، يمكنك التأكد من تناول 1.8 ليتر من المياه الغازية يومًا.
  • تعالج الم البطن: أجريت دراسة حديثة على بعض الأشخاص الذين تناولوا المياه الغازية والمياه العادية وتبين أن المياه الغازية تعمل على علاج بعض مشاكل البطن مثل عسر الهضم والغثيان.

أضرار تناول المشروبات الغازية:

من ناحية أخرى عليك الإنتباه الى الأمور التالية قبل تناول المياه الغازية:

  • عدم معاناتك من متلازمة القولون العصبي إذ يمكن للمياه الغازية أن تزيد من حدة أعراض هذه المشكلة.
  • الإنتباه إلى نسبة الصوديوم في حال كنت تتبعين نظام غذائي منخفض الصوديوم.

في نهاية المطاف، لا يمكن استبدال المياه العادية بأي مشروب آخر إلا أن المياه الغازية تبقى الخيار الأفضل مقارنةً مع المشروبات السكرية.