هل أنت مستعد نفسياً للرجيم؟ كيف تنجح فى التخسيس

كما نعلم جميعا, فان المشاعر الشخصية لها هيمنة كاملة على توجهاتنا الفكرية والتى تدفعنا الى اتخاذ أفعال محددة فى المواقف الخاصة والتى أحيانا لا نرغب فيها, مما قد تسبب بعض الأضرار.  وهذاهو السبب فى أن عملية انقاص الوزن والتخسيس هى حالة ذهنية خالصة.

فعندما لا تركز كل قدراتك الزهنية فى الاتجاه الرامى الى الحصول على الحالة العقلية الخاصة بك من أجل تجربة النجاح فى الحصول على فقدان وزن دائم ومستديم, فإنه لن يحدث.

الجميع يسعى الى الأكل الصحي وممارسة التمرينات الرياضية المفيدة فى تحقيق التخسيس المنشود. ولكن ان لم يكن عقلك مهيئاً لخوض هذه التجربة ومستعدا لتبعاتها, فان ها لن تثمر بأى نتائج فعالة. هذه الأيام بات مؤكدا أهمية أن تجعل برنامجك الخاص بالتخسيس وانقاص الوزن متسقا مع حالتك الذهنية واستعداداك النفسى بالرغبة المؤكدة فى الحصول على جسم متناسق يتمتع بلياقة بدنية عالية.

قبل القفز من الموضوع اسمح لي أن أستمر مع التركيز على الجانب العقلي الخاص بك. ان الحصول على حالة ذهنية مناسبة لما أنت مقدم عليه سيحتاج الى بعض الوقت من التدريب النفسى المركز, فهو لن يحدث بين عشية وضحاها. إذا كنت تريد حقا خوض تجربة النجاح فى عملية التخسيس وانقاص الوزن فسيتحتم عليك التضحية ببعض الأمور الاعتيادية فى حياتك.

ان عقلك هو الذى يتكم فى كل شئ يتعلق بحياتك الخاصة وسلوكياتك وافعالك. ومن ثم فعليك أن تقوم بتدريبه على السيطرة على نفسك من أجل الاستمرار فى تناول الاكل الصحى وممارسة التدريبات الرياضية بصورة يومية نظامية دون تذمر أو شكوى والتى يستلزمها نظامك الغذائى من أجل تحقيق الهدف المرجو منه.

يجب أن تصل الى الحالة الذهنية الخاصة التى فيها تصبح قادرا على اختيار أنواع الأطعمة الصحية – حتى وان كانت غير مستساغة بالنسبة لك – لتناولها بدون أن تجد نفسك تقول:  “لا أريد أن أكل هذا” أو “لا أريد ممارسة التمرينات الرياضية اليوم”.

كل يوم، عليك أن تفعل شيئا ما من أجل الحصول على حالة ذهنية متسقة مع برنامج الغذائى اليومى. عليك أن تقوم بقراءة بعض الموضوعات عن فائدة التخسيس واللياقة البدنية. يمكنك أن أن تبحث في بعض الأمور المتعلقة بما تريد عمله اليوم. ان الحصول على الحالة الذهنية اللائقة واللازمة ليس لمجرد اشباع الحالة المزاجية لديك وانما من أجل تحقيق الهدف الرئيسى وهو ان تكون فى حالة صحية ممتازة بشكل دائم.

الحصول على النجاح الدائم فى تخسيس الجسم

ان نجاحك فى الوصول الى هذه الحالة الذهنية المناسبة سوف يساعدك على تطوير المشاعر الإيجابية. وسوف تساعد هذه المشاعر الإيجابية على عدنم اتاحة الفرصة أى مشاعر سلبية مضادة قد تتسبب في الافراط فى تناول الطعام بدون وعى. أنا لا أقول أنك ستقوم بعملية استبدال فورى للمشاعر الايجابية لتحل محل المشاعر السلبية والتى تدفعك الى عدم الانتظام أو الاستمرار فى نظامك الغذائى الرامى الى انقاص الوزن أو التخسيس.

ان هذه المشاعر السليبية سوف تختفى فورا وفى التو واللحظة, لا، ان هذه المهمة سوف تستغرق بعض الوقت من التدريب على تحقيق ذلك, فضلا عن الخطوات الأخرى التي سوف تساعدك فى التحكم الكامل فى كل أفكارك زمشاعرك السلبية وبالتالى الامتناع اراديا عن الافراط فى تناول الطعام.

ان التركيز على الجانب العقلي الخاص بك سوف يجعل الجانب المادي أسهل كثيرا عندما تقوم بوضع الخطوات السابقة قيد التنفيذ كل يوم. عندما تجلس مع نفسك وتبدأ فى التفكير في الحصول على حالة معنوية وذهنية مناسبة لبدء خدوات نظامك الغذائى لفقدان الوزن, فتخيل مدى سهولة هذه المهمة حينئذ فى أن تأكل بشكل صحى وممارسة التمرينات الرياضية المطلوبة.

سيصبح من السهل جدا ألا تقوم بالتركيز فقط على تناول الطعام, سيصبح من السهل عليك أن تنظر الى تناول الطعام بشكل عملى وبعيد تماما عن أية مشاعر عاطفية قد تدفعك الى تناول الطعام بشكل مفرط بلا أى داعى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *