حقيقة: كل أنظمة الرجيم مملة….كيف تتفادين الملل وتحققى الهدف من الرجيم بنجاح؟

منذ وقت قريب, كنت أنا ووالدتى نتحدث عن الطعام والرجيم واتباع نظام غذائى صحى للتخسيس وانقاص الوزن, قالت والدتى أن جدتى كانت تصر على تناول المعكرونة خمس مرات فى الأسبوع ولكن بشكل متنوع لا يجلب الملل .

وأصرت والدتى على التأكيد على طهى جدتى الرائع وأنها تقوم بعمل العديد من أنواع المعكرونة المختلفة التى لا تقتصر على نوع واحد فقط, حيث تقوم بعمل المعكرونة الايطالية, ومعكرونة بالتونة والمعكرونة بالخضروات…الخ. وكان أى نوع من أنواع الطعام التى تطهينه يتميز بطعم رائع, وعندما اتبعنا نظاماً غذائياً للتخسيس فيما بعد لم نكن نشعر بالملل على الرغم من تكرار نفس النوع ولكن بطرق مختلفة .

ماذا نستخلص من هذه القصة؟ ما يمكننا تعلمه من هذه القصة هو الآتى:

ان واحداً من أهم الاسباب التى تقلق الناس من الرجيم ويضطرون لتركه بعد وقت وجيز هو (الاحساس الملل). فكثيرا ما يصاب المرء المرتبط بنظام غذائى ثابت للرجيم بالاحباط ويشعر بأحاسيس سلبية تجاه هذا النظام على اعتبار انه نوع من القيود التى تدفعه بالتأكيد الى الاحساس بالملل والضجر.

على سبيل المثال, فى معظم أنواع الرجيم والتخسيس نجد هذه العبارة الصارمة: (الدجاج أربعة مرات فى الأسبوع, السمك ثلاث أيام فى الأسبوع, الخضار مرتين فى الأسبوع). فكيف اذا لا يشعر المرء بالملل؟!

ويكمن أفضل علاج للملل من اتباع الرجيم ونظام ذاتى ثابت متكرر فى امتلاك المرء لمجموعة جيدة من كتب الطبخ والنظام الغذائى الصحى. وأن يكون لديه كافة أنواع التوابل والخضروات الطازجة بصفة مستمرة فى الثلاجة, ثم بعد ذلك تبحث عن الطريقة الملائمة للجمع بين تلك الأشياء كلها فى وصفات أكل شهية متنوعة تكسر حدة التكرار الذى يدفع بدوره الى الملل.

وفيما يلى مجموعة من النصائح تساعد على لتخلص من الملل بسبب اتباع نظام غذائى ثابت من أجل التخسيس لفترة طويلة وفى نفس الوقت تساعدك على الحصول على أكل صحى:

* استخدم التوابل:

التوابل من أكثر الطرق التى تساعد على التخلص من الملل والحصول على أكل لذيذ وشهى, استخدم الرزميرى والشمر مع الدجاج, استخدام الليمون والنعناع مع الأسماك الطازجة والخضروات الطازجة. بعد ذلك ستلمس تأثير التوابل على الطعام والحصول على طعم جديد فى كل مرة.

* تزيين الطعام:

استخدام صلصلة الخل والفاكهة لتزيين الطعام وتزيين اللحوم باستخدام قطع الفاكهة من حولها والقرنبيط مع صلصة التوت وكذلك الكرنب مع خل التفاح والفلفل.

* زيت الزيتون والزنجبيل والشمر

* صلصة الصويا وسيلة رائعة لاعطاء نكهة للطعام

* الفاكهة

* الأوراق الخضراء التى يكون بها مرارة مثل السبانخ من الممكن أن نتناولها مع البرتقال واليوسفى , والتوت وقطع الاناناس

نرشح لك مجموعة من الكتب الرائعة التى تساعدك على محاربة الملل أثناء الرجيم:

– كتاب طبخ رجيم البحر الأبيض المتوسط.
– وجبات منخفضة الكربوهيدرات فى دقائق.
– كتاب الرجيم الجديد لدكتور اتكينز.
– كتاب الطبج الشاطىء الجنوبى (هذا الكتاب يحتوى على 200 وصفة لذيذة لوجبات منزوعة الدسم).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *