وصفات لعلاج الصداع النصفي بالأعشاب

وصفات لعلاج الصداع النصفي بالأعشاب

– عصير الرمان الحامض: تناولي كوب من عصير الرمان الحامض + ملعقة كبيرة من السكر ويوضع على نار هادئة حتى يصبح له قوام ظاهر، وبعد أن يبرد يتم تناوله. ويمكن الاحتفاظ بالخليط في زجاجة محكمة الإغلاق لإستخدامه عند اللزوم.

– كمادات الماء المثلج: لديك 50% فرصة للتخلص من الصداع في غضون 3 دقائق بوضع الكمادات المثلجة على الرأس.

– الأسبرين: تناول الأسبرين يوم وترك، في دراسة على 22,000 شخص والذين تناولوا 325 ملي جرام أسبرين يوم وترك تحسنت عندهم نوبات الصداع كثيراً فهو يساعد على الوقاية من الصداع.

– الإستعانة بمجفف الشعر: يزول الإحساس بالألم عند المرضى بمجرد وضع الرأس تحت مجفف الشعر حيث تعمل السخونة الناتجة على إزالة توتر الأوعية الدموية للإحساس بالألم.

– الأكلات الغنية بالماغنيسيوم: بعض الدراسات بينت أن الأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفي يعانون من نقص بالماغنيسيوم، والأكلات الغنية بهذا المعدن  هي: الفول السوداني، العدس المسلوق، السبانخ، الكورن فلكس، الدقيق الأسمر, الخضراوات الورقية داكنة اللون والفواكه والمكسرات وبذور دوار الشمس.

– حمام القهوة الساخنة: وضع القدمين في وعاء مليء بمشروب القهوة الساخنة إلى أقصى درجة يمكن تحملها. كما يمكن تناول 1-2 كوب من القهوة. ويجب اتباع هذه الوصفة بمجرد قدوم النوبة.

– الزبيب: ينصح بأكل كمية من الزبيب مع مراعاة مضغه جيداً بمجرد بدء النوبة.

– التفاح: تناولي تفاحتين يومياً على الأقل، واحدة ضمن طعام الإفطار وأخرى قرب موعد العشاء.

– الزيوت العطرية: الدهان بالزيوت العطرية واستنشاق عطرها مثل اللافندر أو زيت الريحان له تأثير جيد على الحد من هذه النوبات.

أطعمة يجب الإمتناع عنها عند الشعور بالصداع النصفى:

الشوكولاته، الأجبان وبالأخص القديمة, الكريمة الحامضة، الروب ومشتقات الخميرة ومنتجان الألبان، الفواكه الحمضية، المعلبات، البصل،اللحوم، النقانق، الأكلات البحرية، الخل، الكتشب، صلصة السلطة، المخلالات، الفول، السكاكر الاصطناعية التي تحتوي على الأسبارتم وكذلك الببسي لأنه يحتوي على نفس المادة.
[tubepress mode=”tag” tagValue=”وصفة لعلاج الصداع المانع للنوم دامير صالح”]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *