علاج مشكلة السمنة عند المراهقين

السمنة في سن المراهقة هي السبب وراء كل المتاعب التي تظل حتى سن البلوغ. الافراد الذين يعانون من زيادة الوزن في فترةالمراهقة لديهم مشاكل مشتركة، وذلك بارتفاع ضغط الدم ومرض السكري.

كما الآباء أيضاً، إذا كنت تشعر بالقلق حول الوزن في سن المراهقة الخاص بك أو بأبنك، الشيء الوحيد الذي يمكنك القيام به هو التحرك الآن قبل أن يستمر حتى حياة المراهقة

وتفيد إحصائيات منظمة الصحة العالمية ان أعداد الأطفال الذين يعانون السمنة المفرطة قد تضاعف بمقدار خمس مرات خلال الأربعين سنة الماضية ، ولا يعزى ذلك إلى تحسن النمط الغذائي مثلما يشاع ، بل إن تبدل أساليب الحياة في المجتمعات الحديثة الى درجة انخفض معها معدل ساعات الحركة والنشاط لدى الأطفال بعد سن الخامسة تحديداً وتغير معه نمط الغذاء بدخول الكثير من المواد الدهنية والسكرية.

مع أنها لا تعود بمردود غذائي أفضل على صحة المستهلك ، مقارنة مع تلك الأنماط الطبيعية التي كانت سائدة قبل التغيرات الجذرية التي طرأت على الإنتاج الزراعي والمواد الغذائية بصورة عامه .

ابدأ في إحداث التغييرات في نمط الحياة لابنك أو بنتك، ووضع خطة عمل هو أفضل شيء لتحقيق ذلك، وتوجد 4 أشياء تحتاج لمعرفتها حول السمنة في سن المراهقة…

شاهد التقرير فى الفيديو التالى لمعرفة التفاصيل حول طرق علاج السمنة فى سن المراهقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *