العادة السرية عند البنات – حقائق وخرافات حول العادة السرية

العادة السرية عند البنات – حقائق وخرافات حول العادة السرية

فى هذا الفيديو تتحدث الدكتورة هبة قطب عن معلومات خطيرة عن العادة السرية واسبابها واخطارها, وكيف يمكن التغلب عليها.

أضرار ومخاطر العادة السرية

العادة السرية تدفع الشخص الذى يمارسها الى الانعزال عن المجتمع. أيضا فان العادة السرية لا تحقق أى اشباع جنسى للشخص الذى يمارسها, حيث تظل متعة ممارستها مقصورة على حدود التخيل فقط.

اذا  أفرط الشخص فى العادة السرية فانها تعمل على تعود الألياف العصبية على الهياج اليدوي مما يصعب اشباعها بالهياج الطبيعى من خلال عملية جنسية طبيعية بين الرجل والمرأة. وعند المرأة فانها يصعب عليها أن تصل إلى الهياج العادي الناجم عن الاتصال بين الرجل والمرأة .

العادة السرية تسبب الادمان للشخص الذى يمارسها وتدفعه الى طلب المزيد منها. فالعلاقة الجنسية الطبيعية تحتاج الى حضور شخصين في مكان محدد وفى وقت محدد بينما العادة السرية فمتى أراد الشخص استطاع ممارستها وهذا أقوى سبب للادمان.

تسبب العادة السرية الغضب والحزن فبعد انتهاء الشخص من ممارسة العادة السرية ينتابه شعور قوى بالذنب واحساس شديد بالخجل, واعتقاد قوى بأن هذه العادة السرية يمكن أن تسبب له الكثير من الأمراض التى هو فى غنى عنها.  وهذا الشعور يؤدي بصاحبه الى الإحساس بالخوف من المجهول والابيتعاد عن المحيطين به والانعزال عن الحياة العامة.

ممارسة العادة السرية لا ينتج عنها أى لذة جنسية حقيقية, فالجماع الجنسى بين الزوجين يعتبر حدث هام جدا حيث يحدث عند لقاء شخصين يحبان بعضهما فيتبادلان المتعة طوال الوقت, وهنا ليست فقط الأجهزة التناسلية فقط تأخذ حقها من المتعة ولكن حتى النفس تشعر بالراحة والسعادة. بينما في العادة السرية فتعتبر حدثا غير ذات أهمية لأن الشخص الذى يمارسها يكون بمفرده منعزلا عن الآخرين يمارسها فى عزلة تامة كاللصى الذى يسرق ويخاف أن ينفضح أمره.

شاهد الفيديو التالى عن العادة السرية عند الشباب والبنات

YouTube responded with an error: The request cannot be completed because you have exceeded your <a href="/youtube/v3/getting-started#quota">quota</a>.