6 أطعمة تساعد طفلك على التركيز وعدم النسيان

...

...

فى فترات الامتحانات تشهد معظم البيوت حالة طوارئ قصوى, وتحاول كل أسرة توفير الجو المثالى لمذاكرة أولادهم وتركيزهم، وهناك أطعمة عديدة ستساعد على تركيز طفلك في مذاكرته، نقلًا عن موقع eatingwell.

– الأسماك الزيتية

تحتوي الأسماك الزيتية على عنصر أوميجا 3، الذي يساعد على تقوية الذاكرة والوظائف السلوكية للمخ. والأشخاص الذي يتناولون أطعمة لا تحتوي على أوميجا 3 يعانون من ضعف الذاكرة وتقلبات المزاج والإعياء، ومن أكثر الأسماك التي تحتوي على أوميجا 3 هي السالمون والسردين والماكيرل.

– المكسرات

تساعد المكسرات على الحفاظ على صحتك على المدى البعيد، فهي مصدر لفيتامين E، الذي يحفز القدرات المعرفية، وتحتوي المكسرات على الزيوت التي تساعد على التركيز.

– الخضروات الورقية

أجريت دراسة في علم الأعصاب حول تناول الأشخاص مرتين يوميًا من الخضروات خاصة الورقية منها لمدة 5 سنوات، وأثبتت أنها تساعد على التركيز ذهنيًا.

– الأفوكادو

فاكهة تساعد على تدفق الدم في الجسم خاصة للقلب والمخ مما يساعد على نشاطه بشكل أفضل ويحافظ على مستوى السكر في الدم ونضارة الجلد.

– الشيكولاته السوداء

تساعد الشكولاته السوداء التي لا تحتوي على سكر أو حليب، على التركيز خاصة في العمليات الحسابية، وتحتوي الشكولاتة على القليل من مادة الكافيين المنبهة، وتحتوي أيضا على عنصر الماغنسيوم الذي يحفز إنتاج الأندروفين والسيروتونين اللذان يشعران الإنسان بالسعادة والمزاج الجيد والتركيز. لكن لا يجب تناول الشكولاتة السوداء كل يوم حتى لا تتسبب في حدوث نتائج عكسية.

– جنين القمح

أظهرت العديد من الدراسات التي أجريت على جنين القمح، أن تناوله في وجبة الإفطار يساعد على التركيز أكثر من وجبة الإفطار التقليدية التي تحتوي الكاربوهيدرات أو عدم تناول وجبة الإفطار على الإطلاق. ويمكن تناوله مع وضع الحليب.