5 فوائد رياضة اليوجا للمرأة الحامل

5 فوائد لرياضة اليوجا للمرأة الحامل

ان ممارسة اليوجا أثناء فترة الحمل تساعد المراة فى الاحتفاظ بلياقة جسمها وقوته طوال فترة الحمل. لذلك فاذا كنت حاليا في فترة الحمل, وترغبين في الاحتفاظ بلياقتك، فعليك بممارسة رياضة اليوجا بصورة يومية.

فالممارسة المنتظمة لليوجا تساعد في التخفيف من الشعور بالتعب والارهاق, كما تقلل من درجة التوتر التى تتعرض لها المراة الحامل, كما تزيد من مرونة الجسم عن طريق تمدد العضلات.

وبالإضافة الى ما سبق, فان لرياضة اليوجا العديد من الفوائد التى تحدثها  فى جسم الانسان من الداخل, حيث تعمل على تحسين نشاط الدورة الدموية، تحسين عمليات الهضم، التنفس، وتنظيم الجهاز العصبي.

كذلك, فان اليوجا تساعد أيضاً في التخفيف من الأعراض المصاحبة للحمل مثل الأرق، آلام أسفل الظهر، تشنجات الساقين، واضطرابات الجهاز الهضمي. لكن، لتجنب الإصابة بالمضاعفات.

ملاحظة: يجب استشارة الطبيب قبل البدء في ممارسة اليوجا.

اليوجا للقضاء على الاحساس بالتوتر والإجهاد

عند ممارسة اليوجا عقب يوم عمل شاق ومجهد، ستلاحظ أن جميع الضغوط والشعور بالتوتر والإجهاد سيتلاشى. بالطبع، هذا لا يعني أن اليوجا هو الشكل الوحيد من أشكال التمارين الرياضية الذي يعمل على تخفيف الشعور بالإجهاد.

فأي نوع من التمارين الرياضية، عندما يتم ممارسته بتركيز وبطريقة صحيحة مع تقنيات التنفس، يساعد في التخفيف من الإجهاد والتوتر.

المزيد:

اليوجا تساعد فى الحصول على بطن مسطحة

في اليوجا العديد من الوضعيات مثل وضعيات Naukasana، وUshtrasana التي إذا تم ممارستها يومياً، يمكن أن تضفي المزيد من الاتساق على البطن المسطحة بالفعل وتجعلها تظهر بشكل أفضل.

بينما ممارسة اليوجا، جنباً إلى جنب مع اتباع نظام غذائي صحي تساعدك على إنقاص حجم البطن والتخلص من الكرش من أجل التمتع ببطن مسطحة.

اليوجا تمنع الشعور بالآلام والأوجاع

اليوجا تساعد بقوة فى منع الإصابة بآلام الظهر، والمفاصل. وتقول Sunita أنه على الأشخاص الذين يجلسون لفترات طويلة على مكاتبهم، أو يقودون السيارة لفترات طويلة أن يقوموا بممارسة اليوجا يومياً، حيث تعمل على تخفيف الضغط على العمود الفقري.

إلى جانب ذلك، فإنها تساعد على تحسين هيكل وبنية الجسم، الأمر الذي يساعد فيما بعد على منع الإصابة بالعديد من الآلام الناجمة عن الأوضاع السيئة للجسم.

اليوجا تحقق الصفاء الذهني

تعمل وضعيات التوازن المختلفة فى رياضة اليوجا على تحقيق الانسجام بين جانبي المخ الأيمن والأيسر، وتعيد التوازن للجسم. وهذا يساعدنا على استخدام جانبي المخ، وفيما بعد يعمل على تعزيز التواصل الداخلي الذي عادة ما نخفق في استخدامه أثناء قيامنا بأداء المهام اليومية.

لذلك فانه من خلال ممارسة اليوجا، يمكنك إيجاد حالة من التوازن بين العقل المفكر والعقل المبدع.

[tubepress mode=”tag” tagValue=”فوائد رياضة اليوجا للمرأة الحامل”]

المزيد:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *