رجيم العسل للتخسيس وانقاص الوزن 3 كجم أسبوعيا

يعتقد البعض أن تناول عسل النحل يؤدى حتما الى زيادة الوزن وتخزين الدهون نظرا لاحتوائه على أكثر من 80% سكريات, الحقيقة أن الواقع عكس ذلك تماما, فالعسل يعمل بقوة على انقاص الوزن الزائد بالجسم ويرجع ذلك لاحتوائه على عناصر غذائية تدفع الجسم للاكتفاء من القيم الغذائية.

بالاضافة الى ذلك فانه يعمل على حرق الدهون المخزنة بالجسم, كما يعمل على سد الشهية وبالتالى ضعف الاقبال على الطعام.

ولكى يمكن الاستفادة بخصائص العسل فى انقاص الوزن, يجب الامتناع تماما عن تناول الاطعمة الغنية بالدون والسعرات الحرارية, مع الاكثار من شرب الماء طوال اليوم حتى يمكن تحقيق نتائج ملموسة. فى نفس الوقت ينبغى عدم المبالغة فى تناول العسل حتى لا يؤدى الى نتائج عكسية.

ومن الطرق البسيطة التى يستخدم فيها عسل النحل والتي يمكنك اتباعها لتنشيط حرق الدهون المتراكمة في الجسم هي كالآتي:

– يمكن اذابة ملعقة كبيرة من العسل في ماء ساخن يحتوى على عصير ليمونة، ويتم تناول هذا الخليط على الريق قبل الافطار بفترة كل صباح.

الليمون يعمل على حرق الدهون المتراكمة في الجسم، ويتم تعزيز كفاءته بمزجه بالعسل، كما تساعد تلك الوصفة على تنشيط الجسم ومنحه الحيوية والنشاط والنضارة.

– يمكن مزج ملعقة صغيرة من كل من العسل والقرفة في كوب ماء ساخن، ويتم شرب المزيج مرتين يومياً, مرة في الصباح قبل وجبة الإفطار ومرة قبل النوم.

ان هذه الوصفة المجربة رائعة لعلاج أية مشاكل في الهضم، كما انها تعمل على التخلص من أية دهون تدخل الجسم فتمنع تراكمها, وأخيراً, فانها تساعد بقوة على سد الشهية طوال اليوم.

– يمكن إذابة ملعقة كبيرة من العسل في كوب ماء ساخن، واشرب المزيج كل صباح على الريق وبطن خاوية قبل تناول وجبة الإفطار، فتلك الوصفة تعزز من حرق الدهون الزائدة في الجسم دون الحاجة لبذل مجهود.

– أما إذا كنت ترغب في إضافة العسل بشكل ما ليكون جزءا من نظامك الغذائي اليومي، فاجعل تلك الوصفة كوجبة فطور أو عشاء وذلك بوضع ملعقة صغيرة من العسل في كوب الزبادي من النوع القليل الدسم.

– وأخيراً, من الطرق الفعالة لسد الشهية خلط ملعقة صغيرة من العسل في كوب من الحليب خالي الدسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *