لا تستعملى الخلاط الكهربائي مع هذه الأطعمة والا…!

يعتبر الخلاط الهربائي من أهم الأدوات التى توجد فى مطبخ كل بيت, فهو يسهل علي ربة المنزل طحن الأطعمة وفرمها بشكل ناعم فضلًا عن تحضير العصائر والمشروبات فى وقت سريع.

لكن مهلاً سيدتي, فقبل أن تضعي كل الأطعمة التي تجدينها في مطبخك في الخلاط الكهربائي، تعرفى أولاً على عينة من بعض المأكولات التى لا يجب استخدام الخلاط معها للعديد من الأسباب سوف نوضحها فى السطور التالية:

الفواكه المجمدة: تحضير العصائر من الفواكه المثلجة سهل ولذيذ لكن وضعك للفواكه المثلجة والمجمدة بشكل كامل قد يؤدي الى كسر شفرات الخلاط لذلك يستحسن أن تقومي بإخراج هذه الفواكه من الفريزر قبل وقت من وضعها في الخلاط حتى يذوب الثلج فيها وتصبح طرية.

الثوم او الفلفل الحر: من الصعب جدًا إزالة رواسب هذه المأكولات من الخلاط الكهربائي، واذا استطعت ذلك لن تتمكني من ازالة رائحتها القوية او طعمها وسيتغير بالتالي طعم الفواكه والعصائر من بعدها.

المكسرات: وهذا الأمر ينطبق أيضًا على المكسرات لأنها قاسية وقد تؤدي الى تخريب الخلاط حالها حال حبوب البن والحبوب الصلبة، وفي حال لم تتكسر الشفرات قد تصبح بطيئة وبالتالي سيكون الخليط سميكًا.

الطماطم: لا تحضري صلصة الطماطم في الخلاط لأن الخلاط يسمح بدخول كميات كبيرة من الهواء الى داخله وبالتالي ستصبح الصلصة وردية اللون عوضًا عن اللون الأحمر.

الخضار الورقية على درجة حرارة الغرفة: لعصر الخضار الورقية فوائد صحية جمة لكن عليك أن تنتبهي فالخلاط الكهربائي يجعل من هذه الخضار الغنية بالألياف بنّية اللون اذا تم وضعها فيه وهي على درجة حرارة الغرفة لذا وللإبقاء على لون هذه الخضار ننصحك بوضعها في الفريزر لـ 5 دقاق قبل وضعها في الخلاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *