علاج للامساك سريع المفعول بهذه الأطعمة الملينة

أطعمة ملينة تخلصك من الامساك نهائياً: فى هذا الموضوع سنتعرف على حل فورى وعلاج للامساك سريع المفعول باستخدام مجموعة رائة من الأطعمة والتى تعتبر بمثابة ملينات طبيعية لعلاج الامساك. ان أفضل طريقة لعلاج الامساك هي تناول الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية, وذلك بزيادة كمية الفواكه والخضروات التي يتضمنها النظام الغذائى اليومى. وهذا يتطلب تناول خمس حصص من الفواكه أو الخضار على الأقل يومياً.

واذا كانت كمية الفواكه والخضروات الضرورية كبيرة بشكل غير مناسب أو لا توفر علاج سريع وفعال للامساك, ففى هذه الحالة يمكن أن تكون مكملات الألياف هامة ومفيدة للغاية.

وفى السطور التالية سنذكر بعض أهم المنتجات الطبيعية التى تعتبر أفضل الملينات لعلاج مشكلة الامساك نهائياً…

– زيت الخروع:

وهو زيت يتم استخراجه بذور نبات الخروع وبعد تناوله يبدأ فى التحلل الى مادة تتفاعل في الأمعاء الدقيقة والغليظة, ويتم تناول ملعقة من زيت الخروع قبل تناول الطعام على معدة فارغة ويبدأ مفعوله فى الظهور بعد 8 ساعات تقريباً.

– نبات السنامكي:

والسنامكى يعتبر أقوي الملينات الطبيعية لعلاج الامساك وأسرعها مفعولاً, حيث يظهر مفعوله بعد 8 ساعات فقط من استخدامه ويتم تناوله على صورة نقط حيث يتم تناول فى حدود من 20 الى 40 نقطة.

– مشروب الحلبة:

وهو أيضاً يعتبر أحد أشهر المشروبات لعلاج الإمساك المزمن حيث يمكن تناول كوبين أو ثلاثة أكواب كل يوم لعلاج الامساك. ويراعى التوقف عن تناول الحلبة  بعد الشفاء من الامساك لأنها قد تسبب حدوث الاسهال.

– بذور الكتان:

تشتهر بذور الكتان بتاريخها الطويل في علاج حالات الإمساك المزمن ويجب شرب كميات كبيرة من المياه أثناء تناوله. ويتم تناول ملعقة من بذر الكتان المطحون ثلاث مرات فى اليوم, ويتم تناولها فى صورة مطحونة مباشرة أو باضافتها الى أى عصير محبب الى النفس, أو برش دقيق المطحون على وجبة الإفطار وغالباً يبدأ المفعول بعد ثلاث أيام من تناوله.

– نبات الصبار:

تناول نصف كوب من عصير الصبار يساعد في تليين الفضلات وفى نفس الوقت يعمل كمطهر كما يساعد على التئام الجروح بالجهاز الهضمي .

– ماء الشعير:

وهو أيضاً أحد أكثر المشروبات استخداما لمعظم مشاكل الجهاز الهضمى, ولذلك فهو قوى المفعول فى علاج الامساك. ويحتوي الشعير على نسبة عالية جداً من الألياف وهي ما تساهم في تخفيف الإمساك.

ويتم تحضيره عن طريق وضع نصف كوب من الشعير في الماء، ومن ثم غليه على النار ثم إضافة إليه 3 حبات من الليمون ويحلى بالسكر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *