الشهر التاسع من الحمل – موعد الولادة

الشهر التاسع من الحمل – موعد الولادة

الشهر التاسع من الحمل هو آخر شهور الحمل والاستعداد لموعد الولادة، وتتوقع المرأة الحامل أن تتعرض لكثير من المتاعب والآلام في نهاية الشهر التاسع. ان آلام الولادة ليست بالهينة وتعتبر فى المرتبة الثانية بعد آلام الحرق من حيث القوة والعنف.

ولكن ما يميز ألم الولادة أنه ينتهي بأجمل المشاعر وأرق العواطف فى حياة المرأة وهو الأمومة. وهذا هو ما يخفف على المرأة الحامل التوتر والقلق قبيل موعد الولادة.

وفي هذا الموضوع السيط سنستعرض أفضل النصائح التي يجب على المرأة الحامل أن تتبعها استعداداً لعملية الولادة فى نهاية الشهر التاسع من الحمل.

نصائح وتعليمات هامة للمرأة الحامل في الشهر التاسع للحمل.

تدليك الزوج لظهر زوجته وكتفيها:

يساعد ذلك في التخفيف من التوتر والاجهاد وألام المخاض ويساعد في اعطاء شعور بالراحة والطمأنينة والدعم النفسي الذي تحتاجه المرأة الحامل.

– ممارسة تمارين تقوية الظهر:

وذلك بعد تعلم القيام بالتمارين بشكل جيد على يد طبيب أو شخص متخصص.

عدم الإستلقاء لفترات طويلة

والتنويع بين الإستلقاء والمشي. أن الحركة قبل الولادة تساعد في تقوية الجسم وتخفيف ألام الولادة

– الانتباه الى نوعية الطاعم الذي تتناوله المرأة الحامل:

يجب أن تضيف المراة الحامل بعض الأغذية المفيدة جداً في تخفيف الألام وتحسين الحالة النفسية لها. من هذه الأغذية مشروب الينسون والذى يمكن أن تتناوله وقت حدوث الطلق أو قبل الموعد الذي يحدده الطبيب للولادة بيوم. والينسون يساعد في تقوية العضلات قبل الولادة ويساعد في تسهيلها. كذلك يساعد الينسون في تهدئة توتر المرأة الحامل والتخفيف من قلقها.

ويحضر مستحلب الينسون بالطريقة التالية:

توضع معلقتين من مطحون الينسون في كوب شاي فارغ ويضاف اليه بعض الماء ثم يقلب جيداً مع اضافة معلقتين صغيرتين من السكر ثم تصفية المزيج وشربه.