العلاج بالابر الصينية فى التخسيس وانقاص الوزن – حقيقة أم وهم؟

ثبت علميا أنه يمكن تقليل الشهية لتناول الطعام عن طريق الوخذ بالابر الصينيىة فى منطقة الأذن. كما يمكن المساعدة على الاسراع من معدل حرق الغذاء فى الجسم عن طريق الوخذ بالابر الصينية فى مناطق معينة من الجسم.

مع الأخذ فى الاعتبار مراعاة مجموعة من النصائح المهمة حيث أن معدل حرق الدهون فى الجسم باستخدام الوخذ بالإبر الصينية يصل إلى 2-3 كجم أسبوعيا على أكثر تقدير.

ومن مميزات استخدام الابر الصينية فى علاج زيادة الوزن أنها تقلل التوتر المصاحب له في بداية الريجيم والاستمرار في هذا الريجيم مدى الحياة دون ملل أو احباط.

وأيضا الحرص على الإكثار من تناول الفواكه والخضراوات وتقليل تناول الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الدهون والسكريات التي قد تعوق حرق الدهون وأيضا شرب كميات كبيرة من المياه وتذكر الضغط على مناطق الوخذ في الأذن قبل تناول الطعام بفترة معينة لتقليل الشهية وزيادة حرق الدهون

والوخذ بالابر الصينية كعلاج لزيادة الوزن تعد من أكثر الطرق أمانا فهي تبتعد عن الآثار الجانبية التي قد تنتج عن الأدوية الأخرى المتعلقة بحرق الدهون حتى التي قد تم التصريح بها من منظمة الصحة العالمية.

حيث بعد أن تم التصريح بتداولها واستخدامها اكتشفت آثارها الجانبية بعد تجربتها على ملايين من المرضى حول العالم وتم سحبها من الأسواق مرة أخرى ومنع تداولها بين المرضى عكس الوخذ بالإبر الصينية فهو طريقة آمنة.

وبالاضافة الى ما سبق, فانه تم ادخال طريقة أخرى تسمى “الوخذ بشعاع الليزر” وهذه الطريقة تستخدم للأشخاص الذين يخافون من استخدام طريقة الوخذ بالإبر على الرغم من أنها ليست مؤلمة تماما حيث حيث أن الإبر المستخدمة تكون في سمك الشعرة ويتم استخدامها حتى مع الأطفال.

والإبر تكون ذات استعمال واحد ثم يتم التخلص منها…كما أن الوخذ بشعاع الليزر يعمل على إذابة الدهون حول منطقة الوخذ أما الوخذ بالإبر عند الأذن لا يدون سوى أسبوع ويتم تغييرها في الجلسة التالية.

وللإبر الصينية دور مهم في تخسيس الكرش وهو:

  • تعطي إحساس بالشبع فهي تعمل على تثبيط الانقباضية خاصة في الجزء العلوي من الأمعاء
  • تأثير تثبيطي على مركز الجوع
  • ولعلاج سمنة الكرش يمكن استخدام الإبر الموضعية

حقيقة دور الإبر الصينية في تخسيس الكرش

معظم الناس تعتقد أنه عند استخدام الإبر الصينية فقط يتم حرق الدهون والتخلص السريع من الكرش تدريجيا. وهذا خطأ شائع فالإبر الصينية إلى جانب الرياضة والريجيم يؤدي إلى التخلص من الكرش وحرق الدهون

هل تسبب الإبر الصينية أية مضاعفات جانبية؟

لا يوجد للإبر الصينية أي آثار جانبية أو مضاعفات ولا تسبب أي أمراض خطيرة ولا توجد تجارب أثبتت ذلك حتى الآن.

هل يجب الاستمرار فى العلاج بالابر الصينية مدى الحياة؟

عند النجاح فى ازالة الكرش والتخلص من الوزن الزائد فانه يمكن للمريض التوقف عن جلسات العلاج بالابر الصينية, الا أته يجب الاستمرار في نظام غذائي ثابت يحتوي على عدد من السعرات الطبيعية مساوية لعدد السعرات الحرارية التي يفقدها الجسم أثناء الحركة. مع الاستمرار فى ممراسة التمرينات الرياضية.

ومن المعتقدات الشائعة الخاطئة أنه عند توقف جلسات العلاج بالابر الصينية فانه حجم الكرش سيعود للزيادة سيزداد حجم الكرش مرة أخرى. ولكن الحقيقة على العكس تماماً, فأنت ستظل رشيقا إذا حافظت على آداء التمرينات الرياضية والنظام الغذائي كنظام حياة مستمر.

اقرأى المزيد عن الرجيم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *