8 أطعمة تزيد الخصوبة وزيادة فرص حدوث الحمل عند المرأة

تهتم المرأة بالحفاظ على خصوبتها، فهي سر أمومتها, كما أن الحفاظ على الخصوبة أو حتى زيادتها أمر يتم بالعديد من الوسائل والطرق, منها المنشطات التي تعمل على تنشيط عملية التبويض لدى المرأة.

لكن هناك أيضآ طرق طبيعية يمكنها زيادة الخصوبة عند المرأة, ومن هذه الطرق بعض الاطعمة, حيث أجمعت العديد من الدراسات على أهمية مجموعة من الأطعمة لزيادة خصوبة المرأة والحفاظ على خصوبتها مرتفعة دائمآ أيضآ.

أطعمة تزيد الخصوبة عند المرأة:

1. الجزر:

يحتوي الجزر أيضآ عل البيتاكاروتين الهامة للخصوبة, وينصح بإدخال الجزر في مختلف الاطعمة, و التركيز على تناوله طازجآ بين الوجبات للاستفادة منه قدر الإمكان.

2. القرنبيط:

يعد القرنبيط من الخضروات الورقية التي تحتوي على نسبة كبيرة من هرمون الاستروجين الطبيعي, وهرمون الاستروجين من الهرمونات الأنثوية التي تحفز التبويض تنشطه, كما أن وجوده في جسم المرأة بنسبة جيدة يعتبر ضروريآ لحدوث الحمل, ولا يسبب تناول القرنبيط زيادة هرمون الاستروجين عن مستواه الطبيعي على الإطلاق.

3. البروتين الخالي من الدهون:

البروتينات من أهم الأطعمة لبناء الجسم والعظام, والعضلات, لكن ما لا يعلمه الكثيرون أن البروتينات له دور كبير في في زيادة خصوبة المرأة التي ترغب في حدوث الحمل, والبروتينات المثالية في هذا الغرض هي البروتينات الخالية من الدهون, مثل اللحوم البيضاء مثل الرومي, والدجاج قليل الدهون, وكذلك اللحوم الحمراء التي لا تحتوي على أي نسبة من الدهون.

وتنصح المرأة التي تريد حدوث حمل في وقت قريب وزيادة خصوبتها بتناول حصتين يوميآ من البروتينات, بالإضافة إلى البيض فهو مفيد جدآ للخصوبة أيضآ.

4. الأناناس:

كانت الجدات قديمآ تنصح السيدات بتناول الأناناس أو تناول عصير الاناناس, حيث يحتوي الاناناس على مضادات للإلتهاب, بالإضافة إلى مادة البيتا كاروتين, وهذه المواد تساعد على زيادة الخصوبة, وزيادة فرص الحمل والإنجاب, كما أنه يحتوي على مادة البروميلين التي تدخل في تصنيع العديد من منشطات التبويض.

5. الحبوب الكاملة:

الأطعمة التي تتكون من الحبوب الكاملة تحتوي على نسبة كبيرة من حمض الفوليك, وهو أحد الاحماض الهامة والضرورية لخصوبة المرأة, كما أنه لا عنى عنه في حالة حدوث الحمل.

6. المأكولات البحرية:

تحتوي المأكولات البحرية على مجموعة من الفوائد لا حصر لها في مجال الصحة العامة, وبشكل خاص في مجال الخصوبة, حيث ينصح الاطباء بالإكثار من تناول المأكولات البحرية بشكل عام للمرأة التي تريد زيادة خصوبتها, حيث تحتوي بعض الأسماك على نسبة كبيرة من عنصر السيلينيوم, والمعروف بدوره في زيادة الخصوبة عند الرجال والنساء.

كما تحتوي هذه الاطعمة الاوميجا 3 والمعروف باسم زيت السمك, وهو يساهم بشكل كبير في تنظيم هرمونات الخصوبة في الجسم, ويقلل من التوتر والضغط النفسي, والذي يؤثر على الخصوبة أيضآ, ومن أهم المأكولات البحرية المفيدة لخصوبة المرأة هي أسماك السلمون, والرنجة, والتونة, والماكريل.

7. الحليب:

يفيد تناول الحليب خالي الدسم في زيادة خصوبة المرأة, لذلك ينصح بتناوله بشكل يومي, و إلى جانب الحليب يجب تناول منتجات الالبان بشكل عام بمختلف أنواعها.

8. التوت:

التوت من أنواع الفاكهة الغنية بنسبة كبيرة من مضادات الأكسدة, ومضادات الأكسدة تلعب دورآ هامآ في الحفاظ على عملية التبويض عند المرأة, كما أن مضادات الأكسدة تؤثر على جودة البويضات, وتجعل من البويضات التي تنتجها المرأة كل شهر بويضات مثالية لحدوث الحمل, ومن أنواع التوت المناسبة هو العنب البري, ويمكن تناوله مرتين يوميآ كوجبة خفيفة بين الوجبات الأساسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *